الجمعة 19 ابريل 2024

محافظ المنوفية: تمويل 201 مشروع ضمن مبادرة أنظمة الري الحديث بـ3.6 مليون جنيه

محافظ المنوفية

محافظات2-4-2023 | 12:07

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون إنه تم تمويل 201 مشروع حتى الآن ضمن مبادرة تطبيق أنظمة الري الحديث، بواقع 326 فدانًا و13 قيراطًا بإجمالي تمويل يزيد على 3 ملايين و620 ألف جنيه، وذلك من مشروعات إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية.

وأوضح أبو ليمون في تصريح اليوم، ضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التوعوية وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم أمام الراغبين من المزارعين ومستثمري القطاع الزراعي وتشجيعهم على الإقبال باستخدام تلك الأنظمة المطورة للري؛ لتحقيق زراعة شاملة على أرض المحافظة.

ووجه بالمتابعة المستمرة والميدانية لآليات تطبيق نظم الري الحديث للوقوف على ما تم إنجازه من أعمال على أرض الواقع ومدى وصول الدعم لمستحقيه؛ لرفع كفاءة استخدام مياه الري ورفع كفاءة الأرض الزراعية.

وأكد أن الدولة تقوم بمجهودات كبيرة نحو التوسع في تطبيق أنظمة أساليب الري الحديث والمطورة لتحقيق محاور التنمية الاستراتيجية للموارد المائية وترشيد استخدامها.

وتابع أنه سبق وتم رفع القيمة التمويلية للمشروع من 10 آلاف إلى 12 ألف جنيه لكل فدان زراعي وتخفيض سعر الفائدة من 7% لـ5.5%، فضلًا عن رفع الحد الأقصى للإقراض لتصل إلى 24 ألف جنيه، ومد سن المقترض من 55 إلى 60 عامًا ومد فترة السداد إلى سنتين ونصف.