الجمعة 14 يونيو 2024

جامعة بني سويف: نولي اهتمامًا كبيرًا بمرضى التوحد ونعمل على التوعية به

جانب من الفعالية

محافظات2-4-2023 | 13:33

دار الهلال

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بمرضى التوحد، وتعمل على التوعية بهذا المرض سعيًا للوصول بالمجتمع المحيط بهم إلى فهمهم واستيعاب حالتهم والتكيف معهم.

وأضاف حسن - وفقًا لبيان الجامعة اليوم - أن كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة أضيئت باللون الأزرق احتفالًا باليوم العالمي للتوحد، مؤكدًا أهمية نشر ثقافة عدم التنمر على أي شخص من المصابين، والعمل على رفع روحهم المعنوية بالمعاملة الطيبة، والاهتمام والرعاية.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد عبد التواب أن طلاب المحافظة يضربون أروع الأمثلة في العطاء والعمل الخيري خلال شهر رمضان المبارك، حيث أطلقوا العديد من المبادرات للتخفيف عن كاهل المواطنين الأكثر احتياجًا والتي تعد تجسيدًا عمليًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم وتعظيم المشاركة المجتمعية.

وأشاد بالموقف الإنساني لهولاء الطلاب وحرصهم على التخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا من خلال جمع تبرعات مالية من مصروفهم الشخصي ليضربوا مثالًا ونموذجًا للعطاء يحتذى به، حيث قاموا بشراء مجموعة من السلع الأساسية من زيت وسكر وشاي وتوزيعها على الأسر.

وأضاف أن أبرز هذه المبادرات ما قام به تلاميذ مدرسة العجاردة الابتدائية التابعة لإدارة ببا التعليمية وجمع 15 ألف جنيه وتوزيع ما يزيد على 80 حقيبة رمضان، كما قامت طالبات الصف الثاني الثانوي بمدرسة قمن العروس الثانوية بنات التابعة لإدارة الواسطي بجمع 54 ألف جنيه لتجهيز 250 حقيبة وتوزيعها على الأسر المتعففة بالقرية.

وفي إدارة سمسطا، تجسدت المشاركة المجتمعية والعمل الجماعي التطوعي في قيام طلاب وطالبات مدرسة كفر بني علي الإعدادية الثانوية المشتركة ومدرسة القصبة الابتدائية ومدرسة مصطفى كامل 2 الابتدائية بتجهيز حقائب رمضان وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في المناطق المحيطة.