السبت 20 ابريل 2024

وزارة الخارجية الباكستانية: لا يوجد تغيير في سياستنا تجاه إسرائيل

باكستان

عرب وعالم2-4-2023 | 15:01

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم /الأحد/ وعلى نحو قاطع أن باكستان لا تربطها علاقات دبلوماسية ولا اقتصادية مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بالوش - في تصريحات نقلتها صحيفة /إكسبريس تريبيون/ الباكستانية - "إن سياسة إسلام أباد تجاه إسرائيل لم تتغير".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التوضيح يأتي بعد يومين من نشر بيان صدر مؤخرا عن الكونجرس اليهودي الأمريكي على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تفريغ مزعوم لشحنة تحمل منتجات غذائية باكستانية المنشأ في إسرائيل.

وكان شخص يهودي باكستاني قد زعم كذلك في وقت سابق -في تغريدة عبر منصة تويتر- بأنه أصبح أول مصدر للمنتجات الغذائية الباكستانية الصالحة للأكل إلى إسرائيل .

وأثار المنشور رد فعل قوي عبر الإنترنت، وسط افتراضات بأن التجارة مرتبطة بتحول في العلاقات مع إسرائيل.

وتجدر الإشارة إلى أن الجدل حول العلاقات الباكستانية مع إسرائيل قد ثار في وقت سابق من العام الماضي بسبب ما تردد عن زيارة وفد باكستاني إلى إسرائيل.

وأوضح المتحدث في بيان له أن هذه الزيارة تم تنظيمها من جانب منظمة غير حكومية أجنبية لا يوجد مقر لها في باكستان وأن موقف باكستان من القضية الفلسطينية كان واضحا ولا لبس فيه.

وقال المتحدث : لا يوجد تغيير على الإطلاق في سياستنا التي يوجد إجماع وطني كامل عليها ، مشيرا إلى أن باكستان تدعم بثبات حق الشعب الفلسطيني غير القابل للنقاش في تقرير المصير.