الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر .. الرئيس يوجه بصياغة مسار تنموي متكامل الأركان بسيناء

الرئيس السيسي

تحقيقات2-4-2023 | 16:24

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 2-4-2023، ومنها، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ استراتيجية تنمية سيناء، وصياغة مسار تنموي متطور ومتكامل الأركان، وتأكيد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وللجهود التي يبذلها في الحرب على الإرهاب.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ استراتيجية تنمية سيناء، وصياغة مسار تنموي متطور ومتكامل الأركان، يشمل تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري بهدف دعم المجتمع السيناوي على كافة الأصعدة، وذلك بالتكاتف والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية في الدولة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية محمود توفيق، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، ووزير التنمية المحلية هشام آمنة، ومستشار القائد العام للقوات المسلحة للمعلومات اللواء أركان حرب السيد حرحور، والقائم بأعمال رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء أركان حرب محرز عبد الوهاب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وللجهود التي يبذلها في الحرب على الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية، لرئيس مجلس النواب جمهورية العراق محمد الحلبوسي. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، بأن الوزير شكري رحب في بداية اللقاء برئيس مجلس النواب العراقي في بلده الثاني مصر، معربًا عن التطلع إلى تعزيز التعاون المشترك بما يعزز مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في إطار ما يربطهما من علاقات تاريخية وأخوة ووحدة مصير وأهداف مشتركة، كما أكد شكري أهمية دور المجالس النيابية في توطيد العلاقات بين مصر والعراق، ومعربًا عن الارتياح لما تشهده المؤسسات التشريعية بالبلدين من تعاون.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، كشف مؤشر البحث العلمي لشهر مارس الماضي عن تمويل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المشروعات البحثية في مجال الزراعة بقيمة 265 مليون جنيه منذ عام 2014 ويمثل ذلك أكثر من 25% من إجمالي تمويل الأكاديمية للمشروعات البحثية في كل المجالات، وذلك ضمن خطة الدولة في دعم جهود تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار المؤشر إلى أن قائمة مشروعات الأكاديمية في المجال الزراعي تتضمن مبادرات، مشروعات، وحملات قومية، اتفاقيات دولية وحاضنات تكنولوجية زراعية، التحالف القومي لتحلية المياه، وصون وتوثيق المصادر الوراثية النباتية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إجراء الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل يرافقه رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق جولة تفقدية بمشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT من محطة عدلي منصور وحتى محطة الفنون والثقافة.

بدأت جولة الوزير من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة الحاصلة على جائزة أفضل مشروع نقل في العالم  طبقاً لـ "ENR"  العالميـة حيث تعتبر عملاً هندسياً فريداً من نوعه منفذ على مساحة 15 فداناً وتحتوى على 5 وسائل نقل مختلفة وهى ( المحطة النهائية للخط الثالث لمترو الأنفاق و محطة القطار الكهربائي LRT ومحطة قطار سكك حديد السويس ومحطة أتوبيسات سوبر جيت و الأتوبيس الترددي). 

Dr.Radwa
Egypt Air