الخميس 26 سبتمبر 2024

صالونك نظيف بأقل التكاليف

6-9-2017 | 12:56

من خبرات : هويدا صلاح

هل تواجهين مشكلة فى تنظيف حجرة المعيشة بما تحتويه من قطع أثاث متعددة سواء كانت انتريه أو صالون، الآن يمكنك تحقيق هذا بسهولة، دون الحاجة إلى إرهاق ميزانيتك بالمزيد من المصروفات من خلال عدد من الطرق والوسائل البسيطة التى نستعرضها معك فى جولتنا التالية.

المكونات:

كوب مسحوق جل الخاص بغسيل الملابس، ونصف كوب خل، وربع كوب بيكربونات الصوديوم.

الطريقة:

يوضع سائل الجل في إناء مع إضافة البيكربونات ثم الخل الذى يعمل على تعقيم القماش ونعومته وتنظيفه، أما البيكربونات فهي تزيل البقع.

- يوضع السائل على فرشاة ناعمة أو لوفة أطباق ثم تفرك البقع جيدا برفق حتى إزالتها.

- بعدها تزال آثار السائل عن طريق فوطة مبللة، شبه مجففة، بالماء، ويترك حتى يجف.

بقع الحبر

يمكنك التخلص من بقع الحبر على الأنتريه بوضع معجون أسنان عليها وفركها قليلا ثم الانتظار 10 دقائق بعدها تغسل بمسحوق من الخليط السابق.

الأنتريه الجلد

أما إذا كان الأنتريه من الجلد فيمكن مسح البقع بقطعة مبللة بالتنر أو الكحول أو الأسيتون.

كما يجب اتباع التعليمات المصاحبة للأنتريه الجلد من ناحية التنظيف الخاص به، وعامة يجب أن ينظف يوميا بفوطة أو منشفة قطنية نظيفة وجافة لإزالة أى غبار.

- يمكنك تلميع الأنتريه الجلد وإزالة الخدوش التى قد تتواجد به من خلال مسحه بقطنة مبللة بزيت الزيتون.

- احرصى دائما بعد تنظيف هذه النوعية من الأنتريهات على تجفيفها.

الصالون الخشبى

الأنتريهات والصالونات المصنوعة من الخشب والقماش منتشرة فى معظم البيوت، ويمكنك تنظيفها يوميا بالمكنسة الكهربائية بالفرشاة المخصصة للستائر، كما يمكنك تنظيفها بفرشاة حيث إن تراكم الأتربة عليها تسبب بقعا عنيدة وصعبة التنظيف.

- يمنع غسل هذه النوعية بعد تنظيفها بفوطة مبللة.

الصالون المدهب

الصالون المدهب يعد قطعة أساسية فى عدد من البيوت، ويتم تنظيفه بقطعة قماش نظيفة وجافة حتى لا يزول اللون المدهب، ومن أفضل وسائل التنظيف بالنسبة له الفرشاة الريش، ويمكن تنظيف أى بقعة به بنفس الخلطة السابقة، ولكن عليك تجربة هذا أولا فى قطعة صغيرة حتى لا يزول لون قماش الأنتريه.