السبت 27 ابريل 2024

البرنامج الإذاعي «مع الذاكرين».. آداب السفر لـ إبراهيم الخواص (13:30)

مع الذاكرين

ثقافة4-4-2023 | 10:18

بيمن خليل

يعد البرنامج الإذاعي «مع الذاكرين: ألا بذكر الله تطمئن القلوب» أحد البرامج الإذاعية المهمة التي قدمتها الإذاعة المصرية، والتي شكلت رونقا خاصا وذكريات ستبقى عالقة في أذهان المستمعين من الجمهور المصري والعربي.


ويتناول البرنامج في جميع حلقاته مقتطفات من الأحاديث وأقوال الأولياء والصالحين، التي سنسترجعها معًا كل يوم خلال شهر رمضان الكريم مع قراء بوابة دار الهلال.


تأتي عنوان حلقة اليوم، بعنوان « آداب السفر – إبراهيم الخواص »، والحلقة من تأليف وإخراج: أحمد أبو طالب.

رابط الحلقة:

 
أحمد أبو طالب هو مقدم ومخرج بالبرامج الخاصة بالبرنامج العام، التحق بالإذاعة المصرية في عام م1983، قام باخراج العديد من البرامج، من أبرزها « أولو العزم، المهاجر العظيم، القسم العظيم»، كما قام بكتابة العديد من البرامج، من أبرزها: «عظماء خلدتهم أعمالهم، «شمس العرب تشرق على الغرب»، «لو سكت الشاكر لنطقت المآثر»، وغيرها...


ومن الأعمال التي قام بتأليفها وإخراجها «حبيب الله سيرة النبى الاعظم محمد (صل الله عليه وسلم)»، «مآثر خالدة»، «صدفة ولكن»، «أسماء في القرآن»، «نساء فى حياة الأنبياء»، ومن الاعمال التى قام بتاليفها واخراجها وتقديمها «مع الذاكرين»، «شعراء فى رحاب النبوة»، «مرافيء الحضارة، مسابقة القراءة»، وبجوار عمله في البرنامج العام، عمل أيضًا في إذاعة صوت العرب والبرنامج الثقافي وإذاعة الكبار.

Dr.Randa
Dr.Radwa