الأحد 28 ابريل 2024

في ليلة رمضانية جديدة.. التنورة تشعل أجواء مسرح 23 يوليو بالمحلة

جانب من الفعاليات

ثقافة4-4-2023 | 15:52

دار الهلال

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس، فعاليات الليلة الثالثة من ليالي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة للاحتفال بشهر رمضان المبارك، حيث شهدت الليلة تفاعلا كبيرا من جانب الحضور، ولاسيما خلال متابعتهم للفقرة الفنية التي قدمتها فرقة الغربية القومية للفنون الشعبية.

شهدت الليلة تسابق عدد من مواهب محافظة الغربية في تقديم العديد من الابتهالات والتواشيح الدينية، أعقبها إلقاء عدد من الأبيات والقصائد الشعرية من جانب الشاعر الشاب عارف مصطفى.

واستمتع الأطفال بالفقرة المخصصة لمسرح العرائس، حيث تم تقديم عرض فني استعراضي للشخصيات الكارتونية على إيقاع الأغاني الرمضانية مما استحوذ على تصفيق الأطفال اللذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع شخصياتهم الكارتونية المفضلة.

قدمت فرقة القومية الغربية للفنون الشعبية بقيادة المدرب رامي جوهر عرضا فنيا مميزا، ضم العديد من التابلوهات والاستعراضات الراقصة التي عكست من خلالها شكل الفولكلور التراثي لمحافظة الغربية، ومن بينها: التنورة، والحجالة، والغوازي، والصعيدي، والدراويش.

يذكر أن مسرح 23 يوليو بالمحلة سوف يستقبل مساء اليوم الثلاثاء فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية ضمن الليلة الرابعة من ليالي رمضان الثقافية والفنية والمستمرة حتى يوم الجمعة 7 أبريل الحالي، والمنفذة من خلال الإدارة العامة لثقافة الغربية برئاسة الأديب جابر سركيس وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

Dr.Randa
Dr.Radwa