السبت 22 يونيو 2024

الصين وكمبوديا تختتمان المناورات العسكرية المشتركة "التنين الذهبي 2023"

الصين وكمبوديا

عرب وعالم6-4-2023 | 13:25

دار الهلال

اختتمت كمبوديا والصين بنجاح النسخة الخامسة من المناورات العسكرية المشتركة "التنين الذهبي 2023" في مركز تدريب الدرك الملكي بمقاطعة كامبونج تشنانج الكمبودية.

حضر حفل الختام نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الكمبودي الجنرال تي بانه والأدميرال وي وينهوي، نائب قائد قيادة المسرح الجنوبي لجيش التحرير الشعبي الصيني، وكذلك السفير الصيني لدى كمبوديا وانج وينتيان.

وفي حديثه أثناء حفل الختام، قال وزير الدفاع الكمبودي الجنرال تي بانه، إن المناورات المشتركة وصلت إلى نهاية ناجحة، وحققت نتائج مثمرة للعلاقات بين الدولتين والجيشين، بحسب شبكة (سي جي تي إن) الصينية.

وأضاف أن "هذه المناورات المشتركة عززت قدرات الجيشين، وعززت روح التضامن والصداقة التقليدية والتعاون بين البلدين والشعبين، وأسهمت في حماية السلام والاستقرار في المنطقة وفي العالم".

وأشار بانه إلى أن المناورات تعكس بوضوح التزام البلدين ببناء مجتمع صيني كمبوديا عالي الجودة وعالي المستوى مع مستقبل مشترك في العصر الجديد.

بدوره، قال وي إن المناورات المشتركة لم تعزز فقط قدرات مكافحة الإرهاب والمساعدة الإنسانية لكلا الجيشين، ولكنها زادت أيضا الثقة السياسية المتبادلة وعززت التبادلات الثقافية بين الجيشين.

وأضاف "هذه المناورات المشتركة هي نافذة لتعزيز مفهوم" التنمية السلمية "للصين وكمبوديا"، كما تظهر استعدادنا القوي والتزامنا بتعزيز وحماية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

يذكر أن المناورات العسكرية المشتركة بين كمبوديا والصين "التنين الذهبي 2023" بدأت في 23 مارس الماضي في مركز تدريب الدرك الملكي في وسط كمبوديا.

الاكثر قراءة