الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس مجلس نواب الشعب التونسي يؤكد متانة علاقات الصداقة مع الأرجنتين

رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة

عرب وعالم6-4-2023 | 19:57

دار الهلال

أكد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي إبراهيم بودربالة متانة علاقات الصداقة والتعاون القائمة مع الأرجنتين، معربا عن أمله في تطويرها ولاسيما في المجال الاقتصادي، مع فتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال لقاء بودربالة، اليوم الخميس، مع José Maria ARBILLA سفير الأرجنتين بتونس والذي قدّم تهانيه ونقل له تهاني نظيرته رئيسة مجلس النواب الأرجنتيني بمناسبة انتخابه رئيسا للمجلس.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب إلى التطوّرات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم، معربا عن يقينه في أن تضطلع بلدان أمريكا اللاتينية وأفريقيا والدول الآسيوية بدور هام وتقوم بعمل مشترك لخدمة التعاون وقضايا الأمن والسلم في العالم.
من جانبه، أكد سفير الأرجنتين بتونس استعداد بلاده للارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أفضل، ودفع التعاون الثنائي في ميادين عديدة بين البلدين.

وأكّد اهتمامه بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، مشدّدا على ضرورة العمل المشترك من أجل تعزيزها وتنويع آلياتها ولاسيما عبر مجموعات الصداقة البرلمانية وكذلك من خلال تبادل التجارب والخبرات البرلمانية.

وأشار السفير إلى أن هناك تحديات كبرى بين تونس والأرجنتين وأهداف مشتركة تستدعي مزيدا من العمل الثنائي من أجل تحقيقها.

وأكّد الاهتمام الذي توليه الأرجنتين للشرق الأوسط والمغرب العربي، موضحا أن تونس بإمكانها أن تضطلع بدور هام في توطيد العلاقات بحكم موقعها الاستراتيجي في شمال أفريقيا.

Dr.Radwa
Egypt Air