الأحد 5 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يعلن إحباط تهريب شحنة مخدرات على سفينة إيرانية

وزير الإعلام اليمني

عرب وعالم7-4-2023 | 10:44

دار الهلال

أعلن وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، الخميس، ضبط قوات خفر السواحل اليمنية شحنة مخدرات كانت على متن سفينة إيرانية قبالة الساحل الشرقي لليمن، متهماً إيران بإغراق المنطقة بالأسلحة والمخدرات.

وقال الإرياني عبر "تويتر" إن "قوات خفر السواحل اليمنية والأجهزة الأمنية في محافظة المهرة تمكنت من ضبط سفينة إيرانية وطاقمها المكون من 7 يحملون الجنسية الإيرانية، وعلى متنها ثلاثة أطنان من الحشيش، و173 كيلو جراماً من (شبو وكرستال وهروين)، أثناء اقترابها من ساحل الفيدمي بمديرية الغيضة [مركز محافظة المهرة شرق اليمن]".

وأضاف: "نجدد التذكير أن الدعم الذي يقدمه نظام طهران للحوثيين لا يقتصر على شحنات الأسلحة المُهربة بل يمتد ليشمل المواد المخدرة".

واتهم الوزير الإرياني، إيران بـ "استخدام الحوثيين وسيلة لتيسير تجارة المخدرات، بالإضافة الى تمويل المجهود الحربي، وغسل أدمغة عناصرهم والسيطرة عليهم تمهيدا للزج بهم في جبهات القتال"، على حد تعبيره.

ودعا وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، إلى: "إدانة سلوك إيران ومساعيها إغراق المنطقة بالمليشيات المسلحة والسلاح وشحنات المخدرات، ضمن سياساتها لنشر الفوضى والإرهاب وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وممارسة ضغوط لإجبارها على تغيير سلوكها والانصياع للقوانين والمواثيق الدولية"، على حد قوله.