الخميس 16 مايو 2024

رجل يشارك فى مسابقة نسائية ويحطم الأرقام القياسية.. تفاصيل

صورة تعبيرية

الهلال لايت 7-4-2023 | 15:12

ميادة عبد الناصر

في واحدة من أكثر القصص غرابة، دخل رافع أثقال محترف مؤخرًا في مسابقة نسائية، بعد أن قام بتقديم نفسه من خلال البيانات على أنه امرأة وفاز بسهولة بالمركز الأول من خلال تحطيم الرقم القياسي الإقليمي للضغط على مقاعد البدلاء بحوالي 100 جنيه إسترليني.

دخل آفي سيلفربيرج، مسابقة للسيدات في ليثبريدج، من خلال تحديد نفسه كامرأة، على الرغم من كونه ملتحي بالكامل ولم يخضع  لأي علاج هرموني حيث نصت قواعد البطولة على أن المشاركين "يجب أن يكونوا قادرين على المشاركة في الجنس الذي يحددونه وألا يخضعوا لمتطلبات الكشف عن المعلومات الشخصية بخلاف تلك المطلوبة من الرياضيين المتوافقين مع الجنس"، لذلك قرر سيلفربرغ الدخول للمسابقة. 
وسار عرضًا على خشبة المسرح وضغط على مقاعد البدلاء ما يقرب من 370 جنيهًا إسترلينيًا، متغلبًا على الرقم القياسي للسيدات في ألبرتا (275 جنيهًا) بحوالي 100 جنيه.

"لا يهم كيف يعبر آفي عن نفسه أو يتصور نفسه. كتب المجلس المستقل لرياضة المرأة (ICONS) في بيان: "من الواضح أنه لا ينتمي إلى رياضة المرأة، ولا أي ذكر آخر بغض النظر عن دوافعه للمشاركة". "ما يشير إليه آفي بوضوح هو أن السياسات التي تسمح للرجال بالوصول إلى الرياضات النسائية تزيل تمامًا أي نزاهة في المسابقات النسائية".

سيلفربيرغ لم يعلق على هذا الأمر حتى الآن، إلا أن الكثيرين يقولون إنه فعل ذلك فقط لإثبات سخافة السماح لأي شخص بالمشاركة في مسابقة رسمية على أساس الجنس الذي يقوم هو بتعريف نفسه من خلاله.