الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. الرئيس السيسي يتفقد عددًا من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة

الرئيس السيسي يتفقد عددًا من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة

تحقيقات7-4-2023 | 16:51

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 7-4-2023، ومنها، تفقد الرئيس السيسي، عددًا من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة التي تشهد تطوير بعض المحاور الطولية والعرضية وإنشاء أخرى جديدة، وشهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة العليا للتخصصات الصحية التابعة للوزارة، والمجلس الصحي المصري.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تفقد الرئيس السيسي، عددًا من مشروعات المحاور والطرق بمحافظة الجيزة التي تشهد تطوير بعض المحاور الطولية والعرضية وإنشاء أخرى جديدة بإجمالي أطوال يصل إلى 200 كم.

وصرح الرئيس، بأن تطوير المحاور والطرق بمحافظة الجيزة وعلى امتداد الجمهورية يأتي في إطار الحرص على تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اللجنة العليا للتخصصات الصحية التابعة للوزارة، والمجلس الصحي المصري، وذلك في إطار التكامل بين الطرفين والاستغلال الأمثل لمقوماتهما بهدف النهوض بمستوى الأطباء والعاملين ورفع كفاءتهم في مختلف التخصصات الصحية.

وقع البروتوكول من جانب وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الصحية، ومن جانب المجلس الصحي المصري الدكتور محمد لطيف رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمجلس.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعراب السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم /الجمعة/ عن قلق مصر البالغ نتيجة التصعيد المتسارع والخطير الذي تشهده المنطقة علي مدار الـ 48 ساعة الماضية، على إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى واعتدائها على المصلين والمعتكفين، وما تلا ذلك من إطلاق لصواريخ تجاه إسرائيل، وضربات جوية إسرائيلية استهدفت مناطق بجنوب لبنان وقطاع غزة، مع استمرار المواجهات والعنف بأشكال وصور مختلفة. 

وطالب المتحدث باسم الخارجية المصرية جميع الأطراف بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والتجاوب مع الجهود المبذولة للتهدئة وحقن الدماء وحماية الأرواح، محذراً من المخاطر البالغة التي تحيق بالمنطقة اذا استمرت موجة العنف الحالية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن مصر كلها تشهد روحًا غير مسبوقة في روحانية شهر رمضان، وهذا أمر عظيم وهو لُب رسالتنا، ومنتهى طموحنا.. مشيرا إلى الاهتمام بخطبة الجمعة موضوعًا ووقتًا وانضباطًا، أما بالنسبة للاعتكاف فله ضوابط، حيث لا يسمح لأي شخص بأداء دروس أو قوافل دعوية أو حلقات تحفيظ قرآن أو أي تجمع على الإطلاق إلا إمام المسجد المكلف أو خطيب المكافأة المكلف او الواعظ المكلف، فالهدف من القيام التعبد من صلاة وقيام ليل وقراءة القرآن والذكر والدعاء.

جاء ذلك خلال لقاء وزيري الأوقاف والتنمية المحلية  وأحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الجمعة بقيادات الدعوة بمحافظة الجيزة وذلك بمقر ديوان عام المحافظة.

Egypt Air