الأحد 2 يونيو 2024

«شرطة النقل والمواصلات» تكثف الخدمات الأمنية بالمترو والسكك الحديدية

6-9-2017 | 16:34

أكد اللواء قاسم حسين مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ضرورة تكثيف الخدمات الأمنية النظامية والبحثية بجميع محطات السكك الحديدية ومترو الأنفاق؛ لمتابعة الحالة الأمنية على مدار الـ24ساعة والتعامل الفورى مع أي خروج على القانون.

جاء ذلك خلال جولة قام بها اللواء مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة السكة الحديد (محطة سكك حديد الجيزة، محطة سكك حديد القاهرة)، وإدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطتى مترو أنفاق (الجيزة، الشهداء)؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات، إضافة إلى أرصفة المحطات والساحة الخارجية والمداخل والمخارج؛ للوقوف على مدى تأمينها، لإحكام السيطرة  الأمنية وتفعيل الحرم الأمن.

واطمأن على تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة، والتأكيد على إنفاذ القانون، وخطة الحماية المدنية، والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها، والتأكيد على الخدمات باليقظة التامة،  وتبين انتظام الخدمات الأمنية المعينة، ووجه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

وشدد اللواء حسين على استنفار جميع القوات، وحثهم على بذل المزيد من الجهد، وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليها، موجها في الوقت نفسه بالإخطار الفوري عن أية ملاحظات فى حينه.