الخميس 2 مايو 2024

"الداخلية السعودية" تصدر نسخة محدثة من دليل إرشادات المحافظة على أمن المعتمرين

عدد من المعتمرين

عرب وعالم9-4-2023 | 10:15

دار الهلال

 أصدرت وزارة الداخلية السعودية دليلًا إرشاديًا للمحافظة على أمن وسلامة المعتمرين والمصلين، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان 1444 هـ، تضمن تحديثًا لعدد من التعليمات والإرشادات التي أطلقتها مطلع الشهر المبارك، لتسهيل أداء النسك والصلاة بأمان ويسر وسهولة وطمأنينة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم، أن الدليل احتوى على إرشادات لكيفية الوصول إلى الحرم المكي الشريف أثناء القدوم للعمرة أو الصلاة، باستخدام حافلات النقل العام ومحطة القطار والسيارات الخاصة وسيارات الأجرة والنقل الترددي والسير على الأقدام، والتعريف بمواقف السيارات الخاصة ومواقعها.

وأشارت الوكالة إلى أن دليل المعتمرين يوضح الرسائل الإعلامية للوحات الإرشادية في الطرقات وعند أبواب الحرم المكي الشريف وفي ساحاته، إضافة إلى العديد من الإرشادات التي تسهم في المحافظة على الأمن والسلامة وأداء العمرة والصلوات بيسر وطمأنينة.

وفي سياق متصل.. أطلق معهد الحرم المكي الشريف التابع للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس، برنامج "مجالس النور"، وهي مجالس إيمانية تدبرية تُعنى بمدارسة قصص القرآن الكريم ومعرفة مافيها من الحكم والمواعظ، وتقدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالمعهد يومياً بعد صلاة التروايح، وتعرض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي السياق.. أوضح الوكيل المساعد للشؤون التطوعية عادل الجهني أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تحرص على تكثيف الأعمال الإنسانية وتوزيع المظلات في المسجد الحرام، وتقديم كافة الخدمات، وتذليل كافة الصعوبات، التي تواجه المعتمرين والزوار.

Dr.Randa
Dr.Radwa