الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأحد.. حقيقة تغيير خطوات استخراج قرار العلاج على نفقة الدولة

العلاج على نفقة الدولة

تحقيقات9-4-2023 | 16:37

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأحد 9-4-2023، ومنها، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، وتأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن محور الصحة الواحدة والذي تم تفعليه من قبل الدولة وإطلاقه على مستوى استراتيجية وطنية موجود فى العالم ولكنه جديد على مجتمعنا.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة.

 وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مُشددةً على استمرار استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة بنفس الخطوات دون تغيير، والتي تتمثل في توجه المواطن إلى أقرب مستشفى حكومي بالمحافظة التابع لها، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الحالة بواسطة تقرير اللجنة الثلاثية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، قرار البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، طرح أذون خزانة بقيمة 40 مليار جنيه، لأجل 91 و273 يوما، بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة. وكشف البنك المركزي أن قيمة الطرح الأول تبلغ 23 مليار جنيه، لأجل 91 يومًا، أما الطرح الثاني بقيمة 17 مليار جنيه، لأجل 273 يوما.

وتقوم وزارة المالية بتفويض البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2022-2023.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أن محور الصحة الواحدة والذي تم تفعليه من قبل الدولة وإطلاقه على مستوى استراتيجية وطنية موجود فى العالم ولكنه جديد على مجتمعنا، مشيرة إلى أنه بدأ هذا المفهوم  مع مطلع أوائل عام 2000 فى ظل الأزمات الكوكبية وزيادة نسب التلوث والتأثير على الكوكب ككل من ناحية النبات والحيوان والإنسان، مؤكدة على أهمية العمل على منهجية الصحة الواحدة وعدم الفصل بينهما لمواجهة التحديات الصحية المشتركة بين الإنسان والحيوان والبيئة لضمان استدامتها.

جاء هذا فى كلمة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال إطلاق جمهورية مصر العربية رسميا "الإطار الإستراتيجي القومي للصحة الواحدة 2023 –2027" كخارطة طريق مشتركة للصحة الواحدة بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة البيئة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مصر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في مصر، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية وممثلي مجلس النواب والشيوخ وممثلي الوزارات المعنية والمنظمات الدولية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إطلاق جمهورية مصر العربية اليوم رسميا "الإطار الاستراتيجي القومي للصحة الواحدة 2023 –2027 " كخارطة طريق مشتركة للصحة الواحدة بين وزارات الصحة والسكان والزراعة واستصلاح الأراضي والبيئة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في مصر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) في مصر، كما شاركت في إعداد الوثيقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التنمية المحلية بالإضافة إلى هيئة الدواء المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقد تم إطلاق هذا الإطار لأول مرة في مصر خلال فعالية رفيعة المستوى عقدت بحضور عدد من ممثلي الوزارات والهيئات الوطنية ومنظمات الأمم المتحدة والسفارات.

Dr.Radwa
Egypt Air