الثلاثاء 30 ابريل 2024

"أرامكو" تبلغ العملاء بأنها ستورد إليهم الكميات المتعاقد عليها في مايو

ارامكو

اقتصاد10-4-2023 | 11:25

سناء مصطفي

قامت شركة أرامكو السعودية بإبلاغ 4 عملاء على الأقل في شمال آسيا بأنها ستورد إليهم الكميات المتعاقد عليها بالكامل من النفط في مايو القادم، جاء ذلك على الرغم من إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها المعروفين باسم "أوبك+" في وقت سابق من هذا الشهر عن خفض إضافي للإنتاج قدره 1.16 مليون برميل يوميا اعتبارا من مايو وحتى نهاية العام. كما يتساءل العاملين شركة تكرير آسيوية عن كيفية تأثير الخفض الطوعي الإضافي على المعروض الفعلي.

كما تقرر يكون الطلب على النفط ضعيفا، حيث تعتزم العديد من المصافي في آسيا إجراء عمليات صيانة في مايو. كما ارتفعت أسعار النفط الخام 6% الأسبوع الماضي، بعد أن أحدث كبار منتجي النفط هزة في السوق بخفض إضافي للإنتاج. كما رفعت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار الخام العربي الخفيف للمشترين في آسيا للشهر الثالث في مايو القادم.

كما رفعت أسعار الأنواع النفطية الأخرى للعملاء الآسيويين وسط توقعات بتقليص المعروض في السوق. وكشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وهي شركة نفط عملاقة مملوكة للدولة بالإمارات أبلغت ثلاثة مشترين على الأقل في آسيا بأنها ستورد إليهم كميات النفط المتعاقد عليها بالكامل في يونيو.

Dr.Randa
Dr.Radwa