الجمعة 3 مايو 2024

أفلام عيد الفطر 2023.. كوميدي وأكشن ورعب

أفلام العيد

فن11-4-2023 | 12:52

ياسمين محمد

مع اقتراب عيد الفطر، بدأت شركات الإنتاج فى الإعلان عن وجبة سينمائية دسمة لأفلام عيد الفطر 2023، المقرر عرضها في جميع دور العرض، وتتنوع بين كوميدى والأكشن وصولا للرعب.

 بوابة دار الهلال، رصدت العشرة أفلام التى من المقرر طرحها خلال عيد الفطر:

فيلم هارلي

رغم نجاح مسلسله "جعفر العمدة" لم يكتف رمضان بتقديم هذا العمل خلال العام الجاري، وقرر أن يخوض المنافسة بموسم عيد الفطر بفيلم «هارلي» مع مي عمر التى نجحت فى الخروج من الأدوار المعتادة عليها فى مسلسل "علاقة مشروعة" ويشاركهما البطولة كل من باسل الزارو وعدد من الفنانين، وهو من تأليف محمد سامي ومحمد سمير، وإخراج محمد سمير والفيلم يشهد عددا كبيرا من مشاهد الأكشن والإثارة.

تدور أحداث الفيلم حول مهندس مكيانيكا عبقري يدعي هارلي كان يقيم مع عائلته بالخليج، ويقرر العودة إلى مصر، وبسبب ذكائه وعبقريته وسرعته في العمل تستعين به إحدى العصابات، ليصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

فيلم رمسيس ياريس

ويعرض فيلم «رمسيس باريس» في السينمات بالعيد الفطر، بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد ثروت، محمود حافظ، سميرة مقرون، أوس أوس، مصطفى البنا، من تأليف كريم حسن بشير، إخراج أحمد خالد موسى.

تدور أحداث الفيلم حول أسلوب فانتازي خيالي حول  قصة الحب التى تنشأ بين بين إيزابيل ابنة المحتل الفرنسي حاكم رشيد، وبين الشاب المصري سليم، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسي لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربي كي يجلب لها سليم بأي وسيلة، فيعطيها الساحر شكمجية بها مخدرات ويطلب منها إرسالها لسليم حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على سليم وتظل الشكمجية حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث.

يوم 13

ويشارك في قائمة أفلام العيد فيلم «يوم 13» يعد أول فيلم عربي بتقنية العرض ثلاثي الابعاد 3D، بطولة  أحمد داود ،دينا الشربيني، شريف منير، أروى جودة ، من تأليف وإخراج  وائل عبد الله.
تدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب، يعود عز الدين من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثا عن أهله، ومع إقامته في قصر عائلته، يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر.

5 جولات

ويشارك الفنان ماجد المصري في السينما خلال عيد الفطر بفيلم «5 جولات» بطولة  ماجد المصري، آدم الشرقاوي، عايدة الأيوبي، داليا شوقي، نور النبوي، مصطفى درويش، لطيفة فهمي، سالي رشاد، السيناريو والحوار محمد عبد المعطي، إخراج مازن أشرف.

تدور الأحداث حول شاب يهوى رياضة فنون القتال المختلطة، ويخوض الشاب رحلة طويلة مليئة بالتحديات والمباريات لكي يبرهن على موهبته للجميع، وتتناول أيضًا الأحداث حياة مغنيين الراب ومن ثم تتوالى الأحداث.

فيلم ساعة إجابة

وينضم فيلم «ساعة إجابة» إلي قائمة أفلام عيد الفطر، بطولة غادة عادل، شريف سلامة، سوسن بدر، أيتن عامر، نجلاء بدر، سليم مصطفى، انتصار، محمد ثروت، بدرية طلبة، فرح من تأليف أحمد شيكو، إخراج مصطفى أبو سيف.

فيلم ابن الحاج أحمد

كما يتواجد الفنان شيكو ضمن موسم عيد الفطر، من خلال فيلم «ابن الحاج أحمد» بطولة شيكو، رحمة أحمد فرج، سيد رجب، عايدة رياض، صبري فواز، وهو من إخراج معتز التوني، وسيناريو وحوار أحمد محي ومحمد محمدي.

فيلم بعد الشر

ويعرض فيلم «بعد الشر» في السينمات ضمن أفلام العيد، بطولة علي ربيع، محمد أسامة "أوس أوس"، رنا رئيس، عمرو بعد الجليل، بيومي فؤاد، ميرنا نور الدين، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم شوجر دادي

يعرض خلال موسم عيد الفطر 2023 فيلم «شوجر دادي»، تدور أحداثه في إطار اجتماعي لايت، وهو من بطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، حمدي الميرغني، مصطفى غريب، محمد محمود، مي الغيطي، فرح الزاهد، والراقصة جوهرة.

فيلم مستر إكس

من المتوقع طرح فيلم «مستر إكس» للفنان أحمد فهمي ضمن موسم أفلام عيد الفطر 2023، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، عمرو يوسف، محمود حافظ، بيومي فؤاد، محمد أوس أوس، صبري فواز، رحاب الجمل، مصطفي خاطر، وآخرين.

فيلم ليلة العيد

فيلم «ليلة العيد» للفنانة يسرا من المتوقع طرحه في عيد الفطر 2023، ويتناول قضايا المرأة ومعاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

يضم فيلم «ليلة العيد» بطولة يسرا، عبير صبري، نجلاء بدر، غادة عادل، ريهام عبد الغفور، هنادي مهنا، أحمد خالد صلاح، سيد رجب، وآخرين.

Dr.Randa
Dr.Radwa