الإثنين 20 مايو 2024

3 نصائح للتعامل مع التوتر.. تعرفي عليها

نصائج للتعامل مع التوتر

سيدتي11-4-2023 | 17:50

إيمان عبد الرحمن

الشعور بالتوتر أمر طبيعي مع وجود عدد كببر من المسئوليات علي عاتقنا، والتي أحيان كثيرة تكون مرتبطة بإنجازها في وقت محدد بجانب المشكلات الحياتية المختلفة، فنقع تحت ضغط عصبي يشعرنا بالتوتر والإجهاد، في السطور القادمة نصائح الخبراء للتعامل مع التوتر والإجهاد، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

طرق للحد من التوتر

إذا كنت تسألين نفسك، هل أنا متوترة؟ ربما تكون الإجابة نعم، حان الوقت الآن لرفع طاقتك ومحاولة  تخفيف الضغط وتقليل التوتر مع بعض عادات التأقلم الصحية التي يمكن أن تقلل من الجنون، سواء داخل جسمك أو خارجه في حياتك.

  • ينصح الخبراء بالتمارين اليومية، للتقليل من التوتر العصبي، ويفضل المداومة عليها 3 مرات أسبوعيا مثل رياضة المشي، في الخارج في الطبيعة مع شخص يمكنك التحدث إليه حقا مثل صديقة مقربة، فهي رياضة متصلة بالتحرك، ومتصلة اجتماعيا، ومتصل بالطبيعة ".
  • ضعي هذه الأولويات ضمن نمط حياتك، وهي أنشطة تساعدك علي الاسترخاء والراحة، قومي  بتغذية خلاياك، والراحة، و شرب الماء، و الاهتمام المواد الغذائية  الهامة، والحركة، والاتصال، واللعب، وكلها تساعد عقلك ومرونتك وتخلصك من كل التوتر والقلق.
  •   فكري في تعلم التأمل كوسيلة لإسكات الضوضاء في عقلك وفي يومك، ويوصي الخبراء بتسخير قوة قلقك، بممارسة منتظمة للتأمل للمساعدة في ترويض التوتر والتخلص منه، وبوجد عدد من الخيارات لمساعدتك مثل التطبيقات المجانية علي الهواتف المحمولة التي تنظم لك هذا الأمر.