الأربعاء 15 مايو 2024

ترامب: لن أنسحب من السباق إلى البيت الأبيض

دونالد ترامب

عرب وعالم12-4-2023 | 10:37

دار الهلال

رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض رغم الاتهامات الجنائية ضده، مشدداً على أن الرئيس جو بايدن غير مؤهل للترشح مرة أخرى.

وقال ترامب الذي يواجه 34 تهمة جنائية في نيويورك في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية، إن لا شيء يمنعه من الترشح حتى "الإدانة" وأضاف لقناة فوكس "لن أنسحب أبداً"، مؤكداً "هذا ليس من طبيعتي. أنا لا أفعل ذلك".

وشكك ترامب، 76 عاماَ، في أول ظهور إعلامي منذ مثوله أمام المحكمة في الأسبوع الماضي، في قدرة بايدن، 80 عاماَ، على خوض معركة إعادة انتخابه في 2024.وقال "لا أرى كيف يكون ذلك ممكناً"، مضيفاً أن "الأمر ليس العمر، لا أعتقد أنه قادر على ذلك". وتابع "لا أرى أن بإمكان بايدن ذلك، من الناحية الجسدية أو الذهنية. لا أرى ذلك".

ويشكك ترامب وغيره من كبار الجمهوريين بشكل مستمر في حالة بايدن العقلية والوهن الواضح عليه.

وتسلط وسائل الإعلام اليمينية مثل فوكس نيوز في كثير من الأحيان الضوء على زلات لسان بايدن واللحظات التي يبدو فيها شارداً وكأنه فقد التركيز.

وخلال ولاية ترامب، كانت شبكة فوكس منبراً للرئيس السابق للتعبير عن آرائه، إلى درجة أنه كان يظهر في برامجها دون سابق إنذار ويتحدث مطولاً للتعليق على أمر ما.

وتوترت العلاقة بين الرئيس السابق والقناة بعد هزيمة ترامب أمام بايدن في 2020، لكنها عادت حرارتها مع احتدام المنافسة على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة.

Dr.Radwa
Egypt Air