السبت 4 مايو 2024

عضو مجلس حكماء المسلمين: الدعوة إلى الله أساسها التواضع الذي يمهد القبول لدى الآخر

رئيس المجلس العلمي المحلي

دين ودنيا12-4-2023 | 14:31

نعمات مدحت

أكَّد فضيلة الدكتور مصطفى بن حمزة، عضو مجلس حكماء المسلمين، عضو المجلس العلمي الأعلى، رئيس المجلس العلمي المحلي في وجدة بالمملكة المغربية، أنَّ الإسلام ينظر إلى أتباعه على أنهم حَمَلَة رسالة إنسانية سامية، مشيرًا إلى أن الدعوة إلى الله أساسُها التواضع الذي يمهد القبول لدى الآخر.

وقال الدكتور مصطفى بن حمزة، في الحلقة الثانية عشرة من البرنامج الرمضاني "قيم إنسانية .. مع الحكماء" الَّذي يُبثُّ على صفحات مجلس حكماء المسلمين في شبكات التواصل الاجتماعي، إنَّ ديننا الحنيف يدعونا إلى التواضع مع الآخرين والإحسان إليهم، مشيرًا إلى أن التواضع ليسَ مجرد فضيلة تجلب لصاحبها رضا الناس وحبَّهم وتقديرَهم بعد رضا الله عز وجل، بل هو قيمة إيجابيَّة تحسِّن العلاقات بين الناس وتنشر المحبة والمودة بينهم، وتربط بينهم برباط إنسانيٍّ متينٍ.

وأضاف عضو مجلس حكماء المسلمين أن القرآن الكريم يغرِسُ في نفس المسلم قيمة تربويَّةً عظيمةً تؤكد سمو أخلاق صاحبها، واحترامه للآخرين، وهي فضيلة "التواضع"، فالمسلم القوي هو الذي يتعامل مع كل خُلُق الله بلطف ورحمة ولين، ويحترم الضُّعفاء والبسطاء، ويوقِّر الكبير ويحنو على الصغير، يستمد أخلاقه من أخلاق القرآن الراسخة.

ويبث مجلس حكماء المسلمين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي ٥ برامج خلال شهر رمضان المبارك، وهي "الإمام الطيب" و"هلال التعايش" و"مع الحكماء" و"شباب صناع السلام"، و "في صيامك تفكر"، وذلك في إطار الإستراتيجية الإعلاميَّة للمجلس الهادفة لتوظيف كافة المنصات في نشر وتعزيز قيم الحوار والسلام والتَّعايش الإنساني.

Dr.Randa
Dr.Radwa