الإثنين 6 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية: جولة مرورية لمتابعة مساجد وسط المدينة وإطلاق قافلة دعوية ببرج العرب

الشيخ سلامة عبدالرازق

محافظات14-4-2023 | 15:15

دار الهلال

أجرى الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، جولة مرورية مفاجئة قبيل صلاة الجمعة، شملت عددًا من مساجد إدارة أوقاف وسط الإسكندرية لتفقد أحوالها ومدى جاهزيتها لإقامة شعائر واستقبال ضيوف الرحمن.

وذكرت مديرية الأوقاف بالإسكندرية - في بيان اليوم - أن "عبدالرازق" اختتم جولته بأداء خطبة الجمعة بمسجد شعراوي تحت عنوان " كيف نستقبل ليلة القدر"، مؤكدا أن الله عزوجل جعل للعباد نفحات ليتقربوا بها إليه تبارك وتعالى ويتسابقوا ويتسارعوا في الخيرات ليفوزوا برضوان ربهم تبارك وتعالى.

وأشار البيان إلى انطلاق قافلة دعوية مشتركة بقيادة الشيخ هاشم الفقي مدير عام الدعوة بالمديرية لأداء خطبة الجمعة بمساجد برج العرب، وذلك في إطار التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، حيث ألقى "الفقي"، خطبة الجمعة بمسجد الرحمن الرحيم.

وعقب صلاة الجمعة، أكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية أن الأئمة أدوا خطبة الجمعة مع الالتزام التام بموضوع الخطبة ووقتها المحدد من قبل الوزارة، مؤكدًا أن الوزارة بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تبذل جهودًا كبيرة وخاصة في شهر رمضان، لمساعدة ضيوف الرحمن على التمتع بروحانيات هذا الشهر الكريم.

Egypt Air