الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ: تعميق وتكسية بوغاز البرلس بتكلفة 105 ملايين جنيه

7-9-2017 | 11:46

 

صرح محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، بأنه تم استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع تطهير وتعميق وتكسية بوغاز البرلس بتكلفة 105 ملايين جنيه، لضمان سهولة تدفق المياه من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة.


وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم، أنه تم إنشاء جسر واقٍ وبحر فاصل من بوغاز البرلس إلى البركة الغربية بطول 107 كم شاملا المنحنيات، فضلا عن رفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية، وإنشاء قسم شرطة مسطحات البرلس بتكلفة 3 ملايين جنيه.


وأشار نصر إلى استمرار حملات إزالة التعديات على بحيرة البرلس لإزالة التحاويط والعلب المخالفة، وستتم إزالتها بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في البحيرة.


وأضاف أن جهود شرطة البيئة والمسطحات المائية أسفرت عن ضبط لنش خشبى مزود بمحرك جر، و 4 ماكينات " كيبوتا" تستخدم في الصيد المخالف، وتنفيذ 9 قضايا غزل مخالف من البوص والعلب، وإزالة 20 جوبية صيد زريعة اسماك، 200 متر غزل تحاويط، 1000 متر غزل مد مخالف، و40 قضية غزل مخالف بطول 400 متر، وإزالة دور غزل مخالف على مساحة 10 أفدنة، تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.