الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 15-4-2023.. الترحيب بتبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي

وزارة الخارجية

تحقيقات15-4-2023 | 11:24

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 15-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، ترحيب مصر، ببدء عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتوجيه وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح طبية وإرشادات وقائية، تزامنا مع الاحتفال بأعياد شم النسيم، ضمن خطة التأمين الطبي التي تطبقها الوزارة لضمان سلامة وأمان الغذاء.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، ترحيب مصر، ببدء عملية تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشار بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت إلى ما يمثله تبادل الأسرى من خطوة إيجابية وهامة، تتطلع مصر لأن يتم البناء عليها لتجديد الهدنة في اليمن، ودفع المساعي الجارية للتوصل لتسوية سياسية تؤدي إلى سلام شامل ومستدام.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، توجيه وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح طبية وإرشادات وقائية، تزامنا مع الاحتفال بأعياد شم النسيم، ضمن خطة التأمين الطبي التي تطبقها الوزارة لضمان سلامة وأمان الغذاء، ولحماية المواطنين من الممارسات الغذائية الضارة، حرصا على الصحة العامة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، في بيان، إنه في إطار الجهود الاستباقية للوزارة، تم توفير مصل «البتيوليزم» الخاص بحالات التسمم الغذائي، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت بدء التسجيل للترشح للدراسات العليا (الدكتوراة، الماجستير، الدبلوم) لأعضاء المهن الطبية العاملين بالوزارة، وذلك لمدة شهر، خلال العام الدراسي 2023 - 2024.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إن طلبات الترشح للدراسات العليا تقدم من خلال تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني، وقراءة الدليل الإرشادي، وتقديم المستندات المطلوبة لمديريات الشئون الصحية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك قبل يوم 10 مايو المقبل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الأستاذ الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً مع خالد أمين رئيس الهيئة المصرية العامة للمساحة لمتابعة أهم الأعمال والأنشطة التى تقوم بها الهيئة ، وذلك بحضور هويدا النوبي نائب رئيس  مجلس إدارة الهيئة لشئون المناطق .

واستعرض الدكتور سويلم الأعمال التى تقوم بها الهيئة فى مجال حصر وتحديد الاملاك ، والمشروعات التي تُشارك بها الهيئة في العديد من المشروعات .

Dr.Radwa
Egypt Air