الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يهدد بإحالة ملف التقارير الطبية للمدرسين للرقابة الإدارية

7-9-2017 | 17:34

هدد اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، بإحالة ملف إصدار التقارير الطبية الخاصة بالدوار الحركي لمعلمين للحيلولة دون نقلهم ضمن خطة توزيع المعلمين لسد العجز ببعض مدارس المحافظة إلى الرقابة الإدارية للفحص واتخاذ اللازم.

وجه المحافظ، رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم، بعمل حصر بجميع التقارير الطبية التي قدمها معلمون للإدارات التعليمية المختلفة وقال إن الأرقام كبيرة جدًا وغير منطقية وتستدعى الريبة والشك، كما طالب وكيل وزارة الصحة الدكتورة أمنية رجب بالتنبيه على المسئولين عن إصدار تلك التقارير بتوخي الدقة والحذر.

وشدد المحافظ خلال جلسة المجلس التنفيذي التي حضرها اللواءان ممدوح عبد المنصف حبيب مدير الأمن ونبيل عبد الرحمن السكرتير العام للمحافظة ووكلاء الوزارات ومديري المديريات ورؤساء المدن والأحياء على متابعة رد الشيء لأصله بعد الانتهاء من عمليات توصيل الغاز الطبيعي وزيادة نسب الانجاز في توصيل الصرف واتباع نظام القرض الدوار لإتمام مشروعات المياه والصرف موضحا أنه تم خلال أجتماع مجلس الوزراء وطالب رئيس الوزراء بتعميمها بباقي المحافظات.

وأشار المحافظ إلى أنه بالرغم من قرب بدء العام الدراسي الجديد، ألا أن هناك شكاوى من بعض المدرسين من توزيعهم على المدارس المختلفة بنطاق المحافظة كما أن هناك 20 % من الكتب المدرسية لم يتم تسليمها علما بأنه تم صرف المبالغ اللازمة لأعمال الصيانة ومن المقرر دخول 44 مدرسة جديدة تضم 707 فصل هذا العام وستصل عدد المدارس الجديدة إلي 81 مدرسة في العام القادم.

وطالب المحافظ رؤساء المدن بالسعي لتوفير أراضي أملاك دولة للتوسع في إنشاء مدارس لغات حكومية  خاصة بمركزي أبوقر قاص ومغاغة وإعلان مصروفات القبول بالمدارس الخاصة طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم.

وأشار البديوي إلى أنه سيقوم بجولة على المدارس لتفقد أوضاعها ومتابعة أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي.

وأوضح البديوي أنه صدر قرار بتخصيص مساحة 306 أفدنة لإنشاء مدينة نسيجية تضم مصانع لصباغة الملابس والنسيج وتجذب المستثمرين  والتكاتف مع أجهزة الدولة لتطوير منظومة الاستثمار بالمحافظة مؤكدا أن القوانين والتشريعات الجديدة جعلت الوزارة تسرع في تسليم 70 مشروعا مشيرا إلى أن المستثمرين غير الجادين الذين حصلوا على أراضي لتسقعيها بالمنطقة الصناعية تم سحبها منهم خاصة وأن لدينا 100 مستثمر تقدموا بطلبات إنشاء مصانع في مجالات السياحة وإنشاء منطقة لإنتاج الرخام.

كما أن هناك أمريكان وخليجيين حضروا للمنيا لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة في المجالين الزراعي والصناعي ومنهم من تقدم بالفعل بطلبات لإنشاء مصانع مواسير بترول وغاز.

وشدد المحافظ على تخصيص قطع أراض كحضانات لمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتقديم دراسة وتصور من كل وحدة محلية بكيفية استغلال تلك المساحات ومصادر التمويل وكيفية إدارتها.