الإثنين 20 مايو 2024

واقعية إيمرى تحذر من انتفاضة كتالونية

15-2-2017 | 16:07

هيثم هلال

ربما هى الأمسية الأروع فى مسيرته القارية، رغم ألقابه الأوروبية بألوان أشبيلية، إلا أن الإسبانى أوناى إيمرى، المدير الفنى لفريق باريس سان جيرمان، رفض الإفراط فى التفاؤل بتخطى عقبة برشلونة نحو ربع نهائى دورى الأبطال، رغم رباعية الذهاب على ملعب الأمراء.

وشدد إيمرى –فى تصريحات صحفية- على أن بطاقة العبور إلى ربع نهائى دورى الأبطال لازالت فى الملعب، مشيرا إلى أن فريقه ينتظر مهمة ثقيلة فى مرحلة الإياب على ملعب كامب نو، المتحمس للثأر من رباعية الأمراء.

وأكد الإسبانى المخضرم على أهمية نسيان نتيجة الذهاب، ووضع الأمور فى نصابها وعدم الإفراط فى الاحتفال قبل موقعة الإياب، مشيرا إلى أنه يحتاج أن يذهب إلى كامب نو بكامل التركيز وعدم التراخى لمواصلة المشوار القارى.

ووجه إيمرى رسالة إلى لاعبيه بأنهم قدموا وجبة كروية دسمة أمام أحد كبار القارة، ونجحوا فى السيطرة على المباراة دفاعا وهجوما وعدم السماح للمنافس بفرض إيقاعه، مضيفا: "المهمة لم تحسم بعد، ولازال هناك نصف المباراة الثانى فى كتالونيا".

وكان فريق باريس سان جيرمان قد انتزع فوزا تاريخيا على ضيفه الإسبانى برشلونة برباعية نظيفة، فى المباراة التى جرت بينهما أمس الثلاثاء على ملعب حديقة الأمراء فى ذهاب ثمن نهائى الشامبيونزليج، وبات على أعتاب التأهل إلى ربع النهائى فى مباراة الإياب فى الـ8 من الشهر المقبل.