الأحد 19 مايو 2024

«العاملين بالصحافة»: «هيومان رايتس» تلعب دورا مشبوها ضد مصر

9-9-2017 | 15:50

أدانت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، برئاسة مجدي البدوي، التقرير الصادر عن منظمة هيومان رايتس ووتش الذي زعمت فيه المنظمة تعرض المعتقلين في السجون المصرية للتعذيب.

واعتبر مجدي البدوي، في بيان له، أن الهدف من الدور المشبوه الذي تلعبه تلك المنظمة هو إظهار مصر بأنها دولة بوليسية، وهو نفس الدور الذي تلعبه بعض المنظمات الأخرى المشبوهة، والتي تدعى أنها تعمل لصالح العمال، وتقدم تقارير بنفس الصياغة ونفس الاتهامات ضد مصر في منظمة العمل الدولية.

وأضاف البدوي أن ما زعمته منظمة هيومان رايتس ووتش استكمالا لما قام به الاتحاد الدولي للنقابات ضد مصر في مؤتمر العمل الدولي السابق الذي عقد في يونيو الماضي بجنيف، وكأن المنظمتين وجهان لعملة واحدة يتحدثان بلسان جبهة التآمر المتمثلة في الإخوان وقطر وتركيا، وترددن نفس الاتهامات في إعلامهم الأصفر.

ودلل البدوي على تآمر المنظمين، بأن تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش لم يتناول قضية الإرهاب، وما تسببه من مخاطر على الشعب المصري، ووقوع ضحايا كثر له سواء من الجيش أو الشرطة أو الشعب، وأن الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الدولي لنقابات ضد مصر لم تذكر أن الإرهاب يؤثر بالسلب على الاقتصاد المصري، وبالتالي يؤثر على فرص العمل، ويتسبب في زيادة البطالة.

وفي النهاية طالب البدوي جميع عمال مصر بالتصدي لمثل هذه المنظمات من خلال زيادة الإنتاج لتحسين أداء الاقتصاد الوطني حتى تستطيع الدولة المصرية مواجهة تلك الحرب القذرة التي تسعى لإسقاط الدولة.