الأربعاء 15 مايو 2024

ليفاندوفسكي يضع روشتة استعادة بايرن ميونخ لأمجاده الأوروبية

9-9-2017 | 16:16

طالب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، إدارة ناديه بالإنفاق بشكل أكبر من أجل تدعيم صفوف الفريق، ليظل الفريق قادرا على المنافسة على مختلف البطولات.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي الدوري في البوندسليجا “الدوري الألماني “، برصيد 3 أهداف سجلهم خلال الجولتين السابقتين.

وتحدث المهاجم البولندي في تصريحات صحفية خلال حوار أجراه مع مجلة "دير شبيجل"الألمانية، اليوم السبت، أن بطل الدوري الألماني (بوندسليجا) يمكن أن يظل فريقا كبيرا "من خلال النجاح الدولي والاستحواذ على النجوم الكبار".

وأضاف :"يجب أن يبتكر بايرن ميونخ شيئا وأن يكون مبدعا، عندما يريد النادي مواصلة إغراء النجوم للعب مع الفريق. إذا كنت تريد أن تلعب في القمة ، فانك تحتاج إلى نوعية هؤلاء اللاعبين.. مثل هؤلاء اللاعبين يجعلون وضع زملاءهم في الفريق أفضل".

وأوضح :" حتى الآن لم ينفق بايرن أكثر من 40 مليون يورو (2ر48 مليون دولار) من أجل التعاقد مع لاعب في كرة القدم الدولية هذا المبلغ يعتبر أكثر من متوسط المبلغ للتعاقد مع لاعب من النجوم الكبار".

وأنفق بايرن ما يقرب من 5ر41 مليون في الصيف من أجل التعاقد مع كورنتين توليسو، وهو نفس المبلغ تقريبا، الذي أنفقه النادي من أجل التعاقد مع خافي مارتينيز قبل سنوات - وهو أكبر مبلغ أنفقه بايرن من أجل التعاقد مع لاعب.

وضرب النجم البولندي المثل بالفرق التي تصرف الأموال من أجل تدعيم الصفوف للمقارنة بين ناديه والأندية العالمية، أمثال أندية باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي حيث ينفق كل منهما أكثر من 200 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية.

وحطم باريس سان جيرمان الرقم القياسي من حيث أغلى الصفقات، بعدما تعاقد مع البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو.

واتفق ليفاندوفسكي مع هؤلاء الذين يقولون إن الاتحاد الأوروبي للعبة “الويفا” يجب أن يدقق فيما إذا كانت قواعد اللعب المالي النظيف ما تزال مطبقة، وأن يبحث يويفا مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)عن طرق "حتى لا يخرج السوق عن السيطرة".

واختتم النجم البولندي تصريحاته:" كرة القدم نظام رأسمالي بحت ، الجميع يريد كسب المال من هذا العمل".

الجدير بالذكر أن العملاق البافاري احتفظ بلقب البوندسليجا خلال الخمسة مواسم الماضية، ولكنه فشل في حصد أي لقب لقب دولي منذ عام 2013، عندما فاز بلقبي دوري الأبطال وكأس العالم للأندية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air