الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم .. تخصيص أراضٍ استثمارية لخدمة سكان النوبارية الجديدة

الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

تحقيقات16-4-2023 | 11:53

إسراء خالد

 تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-4-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة النوبارية الجديدة، محافظة البحيرة، وتفقد كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بمحافظتي الدقهلية ودمياط.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، متابعة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ما يتم تنفيذه من مشروعات بمدينة النوبارية الجديدة، محافظة البحيرة، مؤكداً حرص الوزارة وأجهزتها على استكمال تنفيذ خُطة التنمية الشاملة بمختلف المناطق، ولا سيما ما يتم تنفيذه من مشروعات عمرانية.

واطَّلع وزير الإسكان، على الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينة النوبارية الجديدة، والتي شملت مشروعات رفع كفاءة البنية التحتية، ومشروعات مرافق، بجانب تخصيص قطع أراضٍ استثمارية لتلبية احتياجات سكان المدينة الحالية والمستقبلية، وغير ذلك من مشروعات.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تفقد كامل الوزير، وزير النقل، معدلات تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها بمحافظتي الدقهلية ودمياط ، حيث بدأ بتفقد مشروع كباري شربين الجاري انشاؤها ضمن أعمال تطوير المزلقانات والتي تستهدف تحقيق السيولة المرورية داخل مدينة شربين ز يجري انشاء عدد 3كباري علوية هي كوبري أعلى مزلقان سواقى العرب(كوبرى اعلى تقاطع المنصورة / دمياط الغربى – خط سكة حديد طنطا /دمياط )والذي بلغت نسبة تنفيذه 98% و كوبري المرورو الجاري إنشاؤه (كوبرى اعلى تقاطع المنصورة / دمياط الغربى – شارع الجيش ) وكوبري نزلة الدبوسي الجاري انشاؤه والذي يهدف إلى ربط محور شربين بالمدخل الشرقي لمدينة شربين ووجه الوزير باستمرار التنسيق مع المرور لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة أثناء أعمال تنفيذ الكباري.

ثم توجه الوزير لمتابعة أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دمياط / المنصورة / المحلة / طنطا غرب النيل في المسافة من شربين حتى دمياط ( المرحلة الأولى ) بطول 38 كم ( أحد طرق مبادرة حياة كريمة ) والذي بلغت نسبة تنفيذه 95 % و استخدم نظام اعادة تدوير طبقات الرصف FDR في رفع كفاءة الطريق .

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، ذكر الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة أصدرت 1605 أذون تصدير لحاصلات زراعية، كما قامت الإدارة بتمثيل الهيئة باجتماع لجنة الخضر والفاكهة ومنتجاتها بالهيئة العامة للمواصفات والجودة.

وأوضحت الهيئة - اليوم  في تقريرها الأسبوعي خلال الفترة من 8 إلى 14 أبريل الجاري - أن الإدارة العامة للأغذية الخاصة سجلت 70 منتج أغذية خاصة خلال الأسبوع الماضي.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح محافظ القاهرة خالد عبدالعال أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضية تغير المناخ والحماية من مخاطره، وتؤكد أهمية المشروعات الخضراء في الحفاظ على الموارد الطبيعية من أجل مستقبل الأجيال القادمة. 

وأضاف عبدالعال - في تصريح اليوم - أنه تم بدء تنفيذ أعمال الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والتي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2738 لسنة 2022، وأنهت كافة استعداداتها لتلقي طلبات المشروعات المقدمة من كافة الجهات.

Egypt Air