الخميس 16 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن تدمير أربع مسيرات أوكرانية

الدفاع الروسية تعلن تدمير أربع مسيرات أوكرانية

عرب وعالم16-4-2023 | 14:40

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير أربع مسيرات في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبتين وإحباط محاولات استطلاع وتخريب وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة أوكرانية في دونيتسك وتصفية أكثر من 335 جنديا أوكرانيا.

وبحسب البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا فإنه تم "تصفية حوالي 35 جنديا أوكرانيا في محور كوبيانسك، وتدمير مدفع هاوتزر D-20، وإحباط ثلاث محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية، في خاركوف ولوجانسك".

وأضافت الوزارة أنه "في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية 80 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر /D-30/، وثلاثة مستودعات ذخيرة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية".

"أما في محور دونيتسك، فحررت وحدات "فاجنر" الهجومية، ربعين من المناطق في الأجزاء الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية من مدينة /أرتيموفسك/ خلال العمليات الهجومية، واستهدفت القوات الروسية وحدات من اللواء 77 ووحدات اللواء 54 للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما نفذت المقاتلات الروسية ست طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 43 مهمة إطلاق نار في منطقة /أرتيوموفسك/ خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور /دونيتسك/ تم تصفية 145 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر Msta-B، ومدفعي هاوتزر D-20" ، حسبما أفاد البيان الصادر من الوزارة الروسية. 

واشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 45 جندياً في محوري جنوب /دونيتسك/ و/زابوروجيه/، وتم تدمير مدفع هاوتزر /D-30/ ورادار مضاد للبطارية AN / TPQ-37 أمريكي الصنع بمنطقة زابوروجيه".