الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الفطر المبارك

جانب من اللقاء

محافظات19-4-2023 | 21:10

دار الهلال

استقبل محافظ قنا أشرف الداودي، مطران نقادة وقوص نيافة الأنبا بيمن لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربا عن اعتزازه وتقديره للروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن ينعم على شعبها بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.


وأكد المحافظ أهمية دور الكنيسة في دعم خطط التنمية بالمحافظة وحرصها على تحقيق التنمية المستدامة، فضلًا عن دورها في توعية المواطنين، وهذا الأمر "ليس بجديد على أبناء الوطن الواحد تبادل المشاركة في كافة المناسبات والأعياد"، مشيداً بالتماسك والتلاحم الكبير الذي يجمع بين نسيج الأمة.


من جانبه، هنأ مطران قوص ونقاده، محافظ قنا بعيد الفطر المبارك، وشركاء الوطن من أبناء المحافظة مسلمين ومسيحين باعتبارهم شعب واحد في وطن ومصير واحد، مشيراً إلى أن محافظة قنا تتأصل فيها أرقى معاني التماسك والتآلف بين جميع أبنائها وهو الذى يظهر جلياً فى الأعياد الدينية والوطنية كما يجسده روح التماسك والترابط عند مواجهة التحديات.


كما استقبل المحافظ، وفد مطرانية نجع حمادي برئاسة كل من القمص لوقا وكيل مطرانية نجع حمادي وتوابعها، والقمص رويس وكيل المطرانية، وعدد من القساوسة، للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.


وعبر أعضاء الوفد عن خالص تهانيهم القلبية لمحافظ قنا و جموع أهالي المحافظة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مؤكدين حرصهم علي تقديم التهنئة في بمثل هذه المناسبات، نظرا لأنها تعكس مدى قوة الروابط والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز المصريين.


من جانبه، رحب محافظ قنا بأعضاء الوفد، مؤكدا لهم أن مصر تشهد خلال هذه الأيام العديد من الأعياد الوطنية والدينية التي يتشارك فيها الجميع، فمنذ أيام قليلة قدمنا التهنئة لإخواننا المسيحين في الكنائس بمناسبة عيد القيامة المجيد، واليوم نتلقي التهاني منهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وهو ما يؤكد على وجود محبة كبيرة تعكس علاقة قوية وأصيلة وإيمان من الجميع بقيمة المواطنة والعمل معا على أرض وطن واحد يضم الجميع من أجل رفعته.