الأحد 19 مايو 2024

هل دايت البطيخ يساعد علي فقدان الوزن ؟ تقرير يجيب

فوائد ريجيم البطيخ

سيدتي20-4-2023 | 09:56

إيمان عبد الرحمن

يشتهر موسم الصيف  بالبطيخ ، حيث نشعر ببداية الصيف عندما يظهر ونتناوله ، ولكن هل سمعت عن ريجيم البطيخ  ؟ في السطور القادمة  نتعرف على النظام الغذائي الذي يعتمد علي البطيخ  لفقدان الوزن وما إذا كان صحيا لك أم لا ، نستعرضه  معك وفقا لما نشر في تقرير تشر  علي موقع  healthshots.

ما هو ريجيم البطيخ؟

حمية أو ريجيم  البطيخ هي خطة نظام غذائي قصيرة الأجل تستمر عادة لمدة 3-7 أيام. خلال هذا الوقت ، من المتوقع أن يستهلك  البطيخ فقط كمصدر رئيسي للغذاء. قد تسمح بعض الاختلافات في النظام الغذائي بتضمين فواكه وخضروات أخرى ، لكن البطيخ هو دائما العنصر الأساسي الذي يتم  التركيز عليه .

ووفقا للتقرير يفيد المتخصصون أن النظام الغذائي يعتمد على الاعتقاد بأن البطيخ له فوائد عديدة لأنه فاكهة منخفضة السعرات الحرارية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. ويعتقد أيضا أن لها خصائص مدرة للبول ، مما يعني أنه يمكن أن يساعد في طرد الماء الزائد والسموم من الجسم ، كما يدعي أنصار حمية البطيخ أنه يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بسرعة وتقليل الانتفاخ وتحسين الهضم.

فوائد رجيم البطيخ

يمكن أن يقدم نظام البطيخ الغذائي العديد من الفوائد ، بما في ذلك:

فقدان الوزن

البطيخ فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ، مما يعني أنه يمكنك استهلاك كمية كبيرة منه دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. هذا يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع والرضا ، مع السماح لك بفقدان الوزن.

الترطيب

يتكون البطيخ بشكل أساسي من الماء ، مما يعني أنه يمكن أن يساعدك على البقاء رطبا، و هذا مهم بشكل خاص أثناء الطقس الحار أو عند ممارسة الرياضة.

المواد الغذائية

البطيخ هو مصدر جيد للفيتامينات A و C ، وكذلك البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في دعم جهاز المناعة ، والحفاظ على صحة الجلد ، وتنظيم ضغط الدم.

إزالة السموم

يمكن أن تساعد الخصائص المدرة للبول للبطيخ في طرد الماء الزائد والسموم من جسمك.، و هذا يمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ وتحسين عملية الهضم.