الخميس 16 مايو 2024

إعلام : الاتحاد الأوروبي يعتقد بانتهاء العقوبات ضد روسيا .. والجديدة لن تؤثر

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم20-4-2023 | 12:00

دار الهلال

أفادت صحيفة"فاينانشال تايمز"البريطانية ، بأن العقوبات الجديدة ضد روسيا قد انتهت، وأن إضافة المزيد من التدابير التقييدية سيزيد من قائمة الاستثناءات ضمن هذه العقوبات أيضا.

ونقلت المصادر الغربية، عن مسؤول أوروبي لم يذكر اسمه، تصريحات قال فيها: "لقد انتهينا، ولو فرضنا المزيد من العقوبات، سيكون هناك استثناءات أكثر من الإجراءات".

وأضافت : "يدرك العديد من المسؤولين أن مجالات الاقتصاد الروسي لا تتأثر بالقيود. تنتج روسيا العديد من السلع والخدمات الحيوية لبعض الدول الأوروبية، لذلك سيتم رفض الإجراءات التقييدية في هذه المجالات".

وأفاد مسؤولون يعملون على الحزمة التالية من العقوبات، بأنه من المرجح أن الإجراءات الجديدة تقتصر على توسيع قائمة أشخاص معينة.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير، في وقت سابق: "يجري العمل على "سد الثغرات" في تنفيذ القيود الموجودة بالفعل".

منذ فبراير 2022، فرض الاتحاد الأوروبي 10 حزم من العقوبات المختلفة ضد روسيا، بسبب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن سياسة احتواء وإضعاف روسيا هي استراتيجية طويلة الأجل للغرب، وقد وجهت العقوبات ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله.