الخميس 9 مايو 2024

محافظ الأقصر يوجه برفع الاستعداد لاستقبال موسم توريد القمح

توريد القمح

محافظات20-4-2023 | 12:11

دار الهلال

وجه محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، برفع درجة الاستعداد التام، والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والمواقع والمساحات التخزينية المخصصة لاستقبال موسم توريد القمح، وذلك مع انطلاق موسم حصاد وتوريد القمح للشون والصوامع رسميا.


وطالب المحافظ - في بيان، اليوم الخميس- كافة المسؤولين عن موسم توريد القمح بالتأكد من ضمان تحقيق أعلى معايير جودة التخزين وأعلى معايير الأمن والسلامة؛ حفاظا على الأقماح المخزنة وسلامة العاملين في تلك المواقع، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين.


وانطلق مزارعو القمح في الموسم الجديد بعد بدء تجهيز الأراضي والمحصول، في مارس وأبريل، للحصاد، ثم يستكملون التوريد للقمح، في مايو وحتى نهايته.


من جانبه.. أشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر الدكتور تامر صلاح مختار إلى انطلاق موسم توريد القمح بالمديرية الذي بدأ وسيستمر حتى نهاية أغسطس 2023م، طبقاً للقرار الوزاري المشترك رقم 47 لسنة 2022 من خلال الصوامع والبناكر والشون بدائرة المحافظة.


وأضاف وكيل الوزارة أن عمليات توريد القمح في صوامع المحافظة بدأت وتسير بشكل منتظم ومتابعة مكثفة من قبل المديرية، وذلك بناء على تعليمات وتوجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصليحي، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتسيير وتسهيل عملية التوريد، وإزالة كافة المعوقات والمشكلات وتقديم كامل الدعم لنجاح عملية الحصاد والتخزين.

Dr.Radwa
Egypt Air