السبت 11 مايو 2024

برلمانية ألمانية بارزة : لن تطأ قدم أي جندي أوروبي أراضي أوكرانيا

قوات الجيش

عرب وعالم20-4-2023 | 12:43

دار الهلال

استبعدت رئيسة لجنة الدفاع في البوندستاج (البرلمان الألماني)، ماري أجنيس ستراك زيمرمان نشر قوات أوروبية في أراضي أوكرانيا وتزويدها بطائرات حربية أوروبية الصنع.

ونقلت صحيفة /بيلد/ اليوم /الخميس/ عن زيمرمان النائبة عن الحزب الديمقراطي الحر، قولها :"لن تكون هناك قوات برية في أوكرانيا ولن تطأ قدم أي جندي ألماني أو أوروبي التراب الأوكراني".

وفي الوقت نفسه، استبعدت النائبة الالمانية توريد مقاتلات /تورنادو/ و/يوروفايتر/ إلى كييف، موضحة أن هذا يرجع إلى استحالة أن يحصل الطيارون الأوكرانيون بسرعة على المهارات اللازمة للتعامل مع هذه الطائرات.

وفي المقابل، اعتبرت زيمرمان أن الأمر مختلف مع طائرة /ميج-29/ ، قائلة : إن تلك المقاتلات من المخزون السوفيتي، فيمكن استخدامها على الفور".

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس ووزيرة الخارجية أنالين بيربوك قد صرحا مرارا بأن ألمانيا لن تزود أوكرانيا بطائرات مقاتلة.

والأسبوع الماضي، سمحت الحكومة الألمانية لبولندا بنقل طائرات مقاتلة سوفيتية الصنع إلى أوكرانيا حصلت عليها وارسو من مخزون جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة، ويدور الحديث عن خمس طائرات /ميج-29/.

وقبل ذلك، طلبت السلطات البولندية رسميا من الحكومة الألمانية الموافقة على توريد طائرات مقاتلة من طراز /ميج-29/ إلى أوكرانيا. 

وفي عام 2002، باعت ألمانيا 23 طائرة /ميج-29/ إلى بولندا من مخزون جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة.

Dr.Radwa
Egypt Air