الإثنين 20 مايو 2024

نائب يتهم الحكومة بإهدار المال العام في معهد الكبد بالمنوفية

10-9-2017 | 22:06

طالب النائب فخري عبد الله طايل، عضو مجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإنقاذ معهد الكبد بمحافظة المنوفية واستغلال هذا الصرح الطبي الكبير لعلاج مرضى الكبد بمحافظة المنوفية والمحافظات المجاورة.

وأعرب "طايل" عن أسفه الشديد في طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متهما الحكومة بإهدار المال العام داخل هذا المعهد، موضحًا أن إهدار المال العام لا يعني سرقته أو اختلاسه ولكن أيضا يعني إنشاء مثل هذه المشروعات الكبيرة والمهمة وعدم استغلالها بكامل طاقتها.

وأشار إلى أن الدور السادس بمعهد الكبد بجامعة المنوفية مجهز بأحدث الأجهزة ولكنه مغلق لعدم توفير أطقم التمريض، إضافة إلى وجود جزء كبير من الدور الثالث مغلق لنفس السبب، مطالبًا من الحكومة توفير أطقم التمريض بهذا المعهد لتشغيل الدور السادس والدور الثالث بكامل طاقته.

وطالب النائب بإحالة طلب الإحاطة الذي قدمه إلى لجنة مشتركة من لجنتي الصحة والتعليم، وعقد اجتماع طارئ لمناقشته، واستدعاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي للرد عليه، خاصة أن مرضى الكبد يعانون أشد المعاناة لعدم وجود أماكن بالمستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة في علاج مرضى الكبد على الرغم من عدم تشغيل معهد الكبد بجامعة المنوفية بكامل طاقته.