الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

«الصحة»: قانون التأمين الصحي سيتم تنفيذه خلال شهرين

11-9-2017 | 16:31

أعلن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أنه سيتم خلال شهرين دخول قانون التأمين الصحي الشامل حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن الوزارة انتهت من صياغة القانون وجار عرضه على مجلس النواب لمناقشته بالدورة البرلمانية المقبلة ثم عرضه على رئيس الجمهورية.

وقال وزير الصحة - خلال تفقده لعدد من المنشآت الصحية بالقليوبية برفقة اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية - "إن القانون الجديد سيخدم جميع المواطنين، ولذلك كان لابد من إنشاء بنية تحتية جديدة لتطوير المستشفيات لتقديم جميع الخدمات للمواطنين في إطار القانون الجديد".

وأكد أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية وإحداث طفرة حقيقية في المستشفيات والخدمات الصحية، منوها بأنه يجرى حاليا إعداد مقترح جديد لتحديد أسعار الخدمات الطبية بالقطاع الخاص لعرضه على البرلمان، موضحا أن قانون التأمين الصحي الجديد يهدف إلى مواجهة فوضى ارتفاع أسعار الخدمات بالقطاع الخاص والوحدات الطبية الخاصة إلى حد لا يتحمله البسطاء من المرضى.

وأشار وزير الصحة إلى أنه سيتم افتتاح التشغيل التجريبي لمستشفى بنها للتأمين الصحي الجديد يوم السبت المقبل قبل افتتاحه رسميا في أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن المستشفى يعد صرحا طبيا كبيرا لخدمة أبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.