الخميس 27 يونيو 2024

مسلحون يقتلون طبيبة بالصليب الأحمر في أفغانستان

11-9-2017 | 16:41

قُتلت طبيبة إغاثة إثر إطلاق النار عليها من جانب مسلحين في مدينة مزار شريف عاصمة ولاية بلخ، بشمال أفغانستان، وفقا لما أعلنته اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومسئولون أمنيون محليون، اليوم الاثنين.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر - في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نحن في صدمة بعد مقتل زميلتنا الطبيبة في مركز للأطراف الصناعية في أفغانستان إثر إطلاق النار عليها".

وقال مسئولون أمنيون محليون إن الحادث وقع في أحد المراكز الصحية الخاصة باللجنة الدولية للصليب الأحمر، بحسب وكالة الأنباء الأفغانية "خامه برس".

من جانبه، أكد المتحدث باسم شرطة الولاية، شيرخان دوراني، المعلومات عن الحادث.. قائلا إن شخصين، كانا قد دخلا المستشفى بحجة تلقي العلاج، أطلقا النار عليها، مؤكدًا أنه تم القبض عليهما، وأنهما رهن الاحتجاز حاليا من جانب الشرطة، فيما قالت "خامه برس" إن دوافع الحادث لم تتأكد بعد.

كانت عناصر مسلحة يُعتقد أنها موالية لتنظيم "داعش" قد نفذت، قبل نحو 7 أشهر، هجومًا على طاقم الصليب الأحمر في ولاية جوزجان بشمال أفغانستان، واختطفت عددا من أفراد الطاقم عقب الهجوم، قبل أن يتم إطلاق سراحهم، الأسبوع الماضي، دون أن يتم الكشف من جانب اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن ملابسات عملية إطلاق سراحهم.