الأربعاء 15 مايو 2024

«الثقافي الروسي» ينظم معرض كاريكاتير من مصر وروسيا.. الأربعاء

11-9-2017 | 17:11

ينظم المركز الثقافي الروسي، بالتعاون مع الجمعية المصرية للكاريكاتير، واتحاد منظمات الكاريكاتير «فيكو»، في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، معرض الكاريكاتير المشترك الثاني بين فناني مصر وروسيا، بعنوان «كاريكاتير من مصر وروسيا».

ويفتتح المعرض الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، وبحضور نخبة من الفنانين والمهتمين بفن الكاريكاتير.

ويشارك في المعرض 52 فنانًا، منهم 17 من روسيا و35 من مصر، ويضم مجموعة من الأعمال الكاريكاتيرية التي عرضت في الملتقى الدولي الرابع للكاريكاتير الذي افتتح في شهر مايو الماضي، بقصر الفنون، بدار الأوبرا.

ويتناول المعرض موضوع المرأة بمناسبة اختيار عام 2017 عامًا للمرأة، ويلقي الضوء على الكثير من المشاكل التي تعاني منها المرأة، ومحاولات تهميش دورها في المجتمع، والتقليل من شأنها، والوقوف أمام طموحاتها وآمالها المشروعة، وأحيانًا قمعها.

وعلى هامش المعرض، يكرّم المركز الثقافي الروسي الفنان جمعة فرحات، أحد الرموز المهمة في تاريخ الكاريكاتير، وينسق المعرض كل من الفنان فوزي مرسي، والفنان خالد المرصفي، ويستمر حتى 16 سبتمبر 2017.