الخميس 23 مايو 2024

5 أشياء يمكنك فعلها عند الشعور بالاكتئاب

11-9-2017 | 19:52

الاكتئاب من أصعب الأمراض التي يمكن الإصابة بها، لكن هناك دائما، أمل في التغلب عليه، خاصة أثناء مراحله الأولى، قبل أن يتفاقم الأمر وتضطر للذهاب إلى الطبيب.

ومن خلال الخطوات الخمسة التالية التي عرضها موقع " familyshare"، ستستطيع بسهولة التغلب على الاكتئاب.

ـ ممارسة الرياضة

تبين البحوث أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام طريقة فعالة لمكافحة الاكتئاب، الدكتور مايكل كريج ميلر يقول: "بالنسبة لبعض الناس ممارسة الرياضة لها نفس تأثير مضادات الاكتئاب".

ـ وضع أسلوب للحياة

الحفاظ على جدول منتظم للمهام يعزز الشعور بالاستقرار، والقدرة على التنبؤ، وعليك الاستيقاظ والانتقال من الفراش، وتناول وجبات الطعام الخاصة بك، واذهب إلى العمل في نفس الوقت لبدء الحفاظ على أسلوب منتظم في حياتك.

ـ الاعتماد على أهداف مصغرة

الاكتئاب لديه طريقة لجعل حتى أبسط المهام تبدو صعبة ومرهقة، ومن أجل جعل الهدف أكثر قابلية للتحقيق قم بكسره إلى أهداف أصغر.

على سبيل المثال، الذهاب إلى العمل في الصباح يمكن أن يبدو شاقا، لشخص لديه الاكتئاب، لذلك لا تجعل هذا الهدف الخاص بك يمكنك جعل هدفك الاستحمام قبل وقت معين، ثم جعل الهدف الثاني تنظيف أسنانك وهكذا، هذه الأهداف الصغيرة سوف تؤدي في نهاية المطاف إلى الهدف الأكبر .

ـ إتباع نظام غذائي صحي

إذا كنت تغذي جسمك، فأنت تغذي عقلك، لأنه يمكن للصحة البدنية أن تشجع الصحة العقلية والعكس صحيح.

ـ تحدى تفكيرك

العلاج السلوكي المعرفي هو نموذج العلاج الفعال لمحاربة الاكتئاب، وهناك كتب كثيرة ومقالات وبرامج مفيدة للأشخاص الذين يعانون الاكتئاب، يمكنك الاستعانة بها لتحفيزك وتشجيعك على التخلص من الاكتئاب.