السبت 29 يونيو 2024

محامِ يقتل والدته أثناء الصلاة.. والتحقيقات تفجر مفاجأة

15-2-2017 | 21:49

كتب: محمد الأنصاري

كشفت التحقيقات التى تجريها نيابة قسم ثانٍ شبرا الخيمة، فى واقعة قيام محام بقتل أمه فى أثناء أدائها صلاة الفجر، عن مفاجأة أدلى بها شقيقه خلال الاستماع إلى أقواله فى الواقعة.
وقال "طه.ح.ع" 52 سنة، مدير مدرسة شقيق المتهم، إن أخاه يعانى من اضطراب نفسى منذ أكثر من 12 عامًا، وتم عرضه وحجزه فى عدد من مستشفيات الطب النفسى؛ لتلقى العلاج، إذ تحدث له نوبات المرض، عبارة عن سلوك عدوانى على الأشخاص، وعدم الإدراك لما يحدث حوله، أو الأفعال التى يقوم بها وقت ارتكاب الأفعال الخاطئة .
وأضاف شقيق المتهم فى أقواله، أن "أخى كان متزوجًا ولديه طفلين، وانفصلت عنه زوجته وتركته بعد التعدى بسبب إصابته بمرض نفسى، وكذلك خوفًا على أبنائها منه، وعقب ذلك أقام مع أمه بشقتها منذ فترة، ويوم الحادث ركلها فى رأسها واعتدى عليها بالضرب حتى لقيت مصرعها، وبعد إفاقته من النوبة، شاهد ماذا حدث لولدته جلس بجوارها يبكى بالدموع على ما فعل على سجادة الصلاة".
البداية بتلقى اللواء أشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية إخطارًا من العقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى، يفيد ورود بلاغ إلى قسم ثانى شبرا الخيمة يفيد بقيام شخص يدعى "أحمد.ح.ع" 42 سنة بقتل أمه وتدعى "صفاء.ع.ج" 80 سنة أثناء أدائها صلاة الفجر.
وانتقل على الفور ضباط المباحث، وتبين أن القتيلة مسجاة على سجادة الصلاة بأرضية حجرة النوم ومصابة بجرح قطعى بالرأس، وكدمات متفرقة بالوجه وترتدى ملابسها كاملة.
تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 1509 إدارى لسنة 2017 وتولت النيابة العامة التحقيق.