الإثنين 27 مايو 2024

تحذيرات من ريجيم البطيخ.. يفتقر إلى العناصر الأساسية ولا يُعتمد عليه

تحذيرات من ريجيم البطيخ

سيدتي23-4-2023 | 03:25

إيمان عبد الرحمن

انتشر منذ فترة ريجيم البطيخ، حيث يتم الاعتماد علي هذه الفاكهة كعنصر أساسي في الوجبات لمدة تصل إلي أسبوع ، وأفاد المتخصصون أن هذه الحمية تكون مفيدة ، وأيضا تشير بعض التقارير أنه نظام غذائي يفتقر إلي العناصر الأساسية للغذاء ولا يمكن الاعتماد عليه ، في السطور القادمة نستعرض معك تحذيرات الخبراء وفقا لتقرير نشر علي موقع helthshots.

وفقا للتقرير فقد أفاد المتخصصون في مجال التغذية، أن ريجيم البطيخ غير صحي،  والسبب هو أنه على الرغم من أن البطيخ يحتوي على العناصر الغذائية ، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على البطيخ فقط يثير الكثير من الخطوط الحمراء ، "يهذا يرجع إلى حقيقة  أن البطيخ يحتوي على الألياف وبعض البروتين والمواد المغذية الأخرى ، إلا أنه في الواقع  مكونه نبسة كبيرة هو  الماء ، لديها أكثر من 90 ٪ من المياه ، في حين أن حمية البطيخ يمكن أن تقدم العديد من الفوائد ، إلا أن هناك أيضا بعض المخاطر التي يجب مراعاتها. وتشمل هذه:

نقص المغذيات

أفاد الخبراء أن البطيخ ليس مصدرا كاملا للتغذية وقد لا يوفر لك جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ، إذا اتبعت حمية البطيخ لفترة طويلة ، فقد تكون عرضة لخطر نقص المغذيات.

مشاكل السكر في الدم

البطيخ هو فاكهة عالية مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما يعني أنه يمكن أن يسبب ارتفاعا سريعا في مستويات السكر في الدم، و هذا يمكن أن يكون مشكلة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أولئك الذين لديهم حساسية من السكر.

الجوع والرغبة الشديدة

قد لا يوفر نظام البطيخ الغذائي سعرات حرارية كافية لإبقائك تشعر بالرضا والشبع،  هذا يمكن أن يؤدي إلى الجوع والرغبة الشديدة ، مما قد يجعل من الصعب الالتزام بالنظام الغذائي.

مشاكل في الجهاز الهضمي

يمكن أن يؤدي استهلاك كميات كبيرة من البطيخ إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الانتفاخ.