الإثنين 13 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. المعاهد الأزهرية تنهي استعداداتها لامتحانات نهاية العام

امتحانات المعاهد الأزهرية

تحقيقات24-4-2023 | 12:53

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الإثنين 24-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تأكيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أيمن عبدالغني أن القطاع أنهى استعداداته لامتحانات نهاية العام الدراسي، وإعلان الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، اختيار جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف الجامعات الأسباني ويبومتركس.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تأكيد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أيمن عبدالغني أن القطاع أنهى استعداداته لامتحانات نهاية العام الدراسي للصفين الرابع والخامس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي والتي تبدأ السبت المقبل.. معربا عن تمنياته لجميع التلاميذ بالنجاح والتفوق.

وأوصى رئيس المعاهد الأزهرية - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - الطلاب بالاستذكار جيدًا، والحفاظ على التوازن النفسي وعدم التوتر أثناء أداء الامتحان، مشيرا إلى أن الأسبوع الجاري سيشهد زيارات مكثفة للمعاهد للاطمئنان على كافة الاستعدادات قبل بدء الامتحانات.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تقديم عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة بمناسبة الذكري الـ41 لتحرير سيناء الموافق 25 أبريل من كل عام .

كما قدمت عبير، في تصريحات صحفية، التهنئة لأولياء الأمور بمناسبة ذكري تحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء الحبيبة، بملحمة وطنية صاغها أبناء وشهداء مصر بدمائهم وجهدهم.

وطالبت أولياء الأمور بالاحتفال مع أبنائهم بهذة المناسبة الوطنية، وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبطالنا، وما قدموا من تضحيات لاسترداد سيناء الحبيبة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، اختيار جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات المصرية في تصنيف الجامعات الأسباني ويبومتركس والذي يدرج ١٤ جامعة مصرية داخل التصيف من بين أكثر  من 100 جامعة مصرية حكومية وخاصة وأهلية، كما وضعها التصنيف في مركز متقدم علي مستوي الجامعات العالمية.  

 و أوضح القاصد أن تصنيف ويبومتركس هو نظام لتقييم الجامعات العالمية حيث يغطي أكثر من 22000 جامعة، مشيرا إلي أن هذا التصنيف  يصدر في أسبانيا  عن المجلس العالي للبحث العلمي ،وهو تقييم نصف سنوي، يعتمد على قياس أداء الجامعات من خلال مواقعها الإلكترونية وفقا  لعدة معايير هي  "الحجم - الإشارة إلى الأبحاث - الأثر العام".