الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس البولندي يبحث مع نظيره المنغولي الوضع الأمني العالمي والتعاون الاقتصادي الثنائي

بولندا

عرب وعالم25-4-2023 | 14:55

دار الهلال

بحث الرئيس البولندي أندريه دودا مع نظيره المنغولي أوخنانغين خورلسوخ، خلال زيارة إلى البلد الواقع في شرق آسيا، الوضع الأمني العالمي والأزمة الأوكرانية، علاوة على سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وذكر (راديو بولندا) في نشرته الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم أن خورلسوخ استقبل اليوم دودا في العاصمة المنغولية أولان باتور، حيث عقد الرئيسان محادثات خاصة قبل أن يترأسا اجتماعا موسعا يضم مسئولين من البلدين.

وشدد الرئيس البولندي -خلال مؤتمر صحفي- على أهمية الزيارة التي تستغرق 3 أيام، واصفا منجوليا بأنها "شريك مهم ذو إمكانات كبيرة".

وأعلن دودا أن البلدين وقعا عددا من اتفاقيات التعاون الثنائية في مجالات ذات اهتمام خاص للبلدين، من بينها مشاريع جيولوجية مشتركة ومشاريع تعدين مشتركة في المستقبل.

وأفاد مسئولون بولنديون بأن الرئيسين بحثا الوضع الدولي الصعب الذي تعقد أولا بسبب جائحة كوفيد-19، ثم بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، مشيرين إلى أن الرئيس البولندي تقدم بالشكر إلى منغوليا على ما قدمته من مساعدات إنسانية لأوكرانيا.

كما افتتح الرئيس البولندي، خلال الزيارة، سفارة جديدة لبلاده في العاصمة المنغولية أولان باتور.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس البولندي - في وقت لاحق - برئيس الوزراء المنغولي لوفسان نامسراي أويون-إردين ورئيس البرلمان المنغولي جومبوجاف زاندانشاتار.