السبت 29 يونيو 2024

أفضل 3 عادات غذائية في الإفطار لفقدان دهون البطن

عادات غذائية لفقدان الوزن

سيدتي25-4-2023 | 16:46

إيمان عبد الرحمن

الإفطار هو الفرصة الرئيسية لإعداد يوم نشيط وتنفيذ كل خططك بنجاح، ولفقدان دهون البطن ينصح المتخصصون بعدة توصيات هامة في وجبة الإفطار، تساعدك علي ذلك، وهو ما سنستعرضه معك في السطور القادمة وفقا لما نشر علي موقع eatthis.

  • تضمين البروتينفي وجبة الإفطار، فوجبة الإفطار التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين هي الأساس عندما تحاولين التخلص من الدهون العنيدة، حيث أثبتت الأبحاث ذلك،  فكشفت دراسة أجريت عام 2015 أن المشاركين الذين تذوقوا وجبة إفطار غنية بالبروتين فقدوا وزنا أكبر وكانوا أكثر إشباعا من غيرهم من عينة البحث.
  • الشوفان مصدر جيد للألياف القابلة للذوبان، والتي قيل إنها تبطئ عملية الهضم"، وينصح المتخصصون بتضمينه في الإفطار حيث يعمل علي ملء  المعدة بشكل صحي لكل من الألياف والبروتين، مما سيساعدك على البقاء ممتلئة لفترة أطول.
  • .قد تتفاجين عندما تعلمي أن الجلوس لتناول الطعام يمكن أن يكون له تأثير كبير على جهودك في إنقاص الوزن، فوفقا لدراسة أجرتها جامعة ساري نشرت في مجلة علم النفس الصحي ، فإن النساء المشغولات اللائي يتناولن وجباتهن للذهاب في الصباح قد يتعرضن لخطر أكبر لتناول المزيد من الطعام في وقت لاحق ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى وزن غير مرغوب فيه.