الأحد 12 مايو 2024

الجيش السوداني: قوات الدعم السريع تستغل الهدنة لزيادة إمداداتها العسكرية

الجيش السوداني

عرب وعالم25-4-2023 | 19:20

قال الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء، إن قوات "الدعم السريع" تواصل "خرق الهدنة المعلنة بتكثيف التحركات العسكرية، ومحاولة استغلال الموقف بالحصول على إمدادات من الذخائر".

وأوضح الجيش - في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - "ما زالت الميليشيا المتمردة (الدعم السريع) تواصل خرق الهدنة بتكثيف التحركات العسكرية ومحاولة استغلال الموقف بالحصول على إمدادات من الذخائر عن طريق نقلها برتل مكون من عربات نقل كبيرة وسيارات دفع رباعي، مما تطلب التعامل معها بواسطة قواتنا".

وأضاف: "تزامن ذلك مع موجة معهودة من نشر الأكاذيب والتضليل في وسائل الإعلام بغرض التغطية على خروقاتهم، من بينها حديث عن انخفاض معنويات قواتنا ومعاناتها من نقص مواد تموين القتال، ووفاة رئيس هيئة الأركان بنوبة قلبية، وهروب وزير الدفاع وغيرها من الأكاذيب المثيرة للسخرية".

وقال أيضاً في البيان: "نطمئن شعبنا أن قيادة وأفراد جيشه في أحسن حالاتهم المعنوية والقتالية، وأتم الجاهزية للاستمرار في أداء واجبهم الوطني في دحر فلول المتمردين (الدعم السريع)، وسنجني قريباً ثمار هذا الصمود نصراً مبيناً، ووطناً آمناً مستقراً خالي من ميليشيا الغدر والخيانة والتخريب".

كما جدد الجيش دعوته لعناصر قوات "الدعم السريع" بالاستمرار في النأي بأنفسهم عن القتال، والتبليغ لأقرب وحدة عسكرية للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة لخدمة السودان، بدلاً عن الزج بأنفسهم في خدمة أهداف ذاتية لا علاقة لها بالمصلحة الوطنية، وفقاً للبيان.

Dr.Radwa
Egypt Air