الجمعة 17 مايو 2024

ضياء رشوان: جميع جلسات الحوار الوطني علنية وتذاع على الهواء مباشرة

ضياء رشوان

توك شو25-4-2023 | 20:45

حامد محمود

أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أن جميع جلسات الحوار الوطني علنية وتذاع أغلبها على الهواء والبعض الآخر سيتم إذاعته لاحقًا عبر وسائل الإعلام.

وأوضح في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، أن جميع الجلسات مفتوحة للصحفيين والإعلاميين، والنقل على الهواء شأن كل وسيلة إعلامية ولا يمانعون في هذا إطلاقًا.

وقال في بداية حديثه إن الجدول الذي تمت الموافقة عليه مبدئيًا من قبل مجلس الأمناء فيما يخص الجلسات، يقر عقد الجلسات أسبوعيًا من السبت إلى الخميس.

وأشار إلى أن الجلسات المرتقبة تغطي كافة القضايا على التوازي بمعنى أنه سيتم مناقشة جميع المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية في آن واحد.

ولفت الانتباه إلى إنهم تلقوا آلاف الأسماء من جميع الجهات المشاركة في الحوار الوطني.

وأضاف أن جلسة غدًا تأني في إطار التجهيزات وإعداد الجدول النهائي لجلسات الحوار وكذلك اختيار الأسماء التي ستشارك في جلسات الحوار، بما يناسب كل جلسة وكل قضية وبناءً على ما لديها لتضيفه للحوار.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، أن السبب وراء آلأف الأسماء هي وجود أكثر من 19 لجنة تناقش أكثر 113 قضية.

وأشار إلى أن الحوار الوطني سيحقق هدفه الرئيسي لا بد أن يكون حوارًا حول حلول وليس حوارًا للتشخيص وإن كان هذا أيضًا مطلوبًا، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حدد هذه الحلول إما مقترحات تشريعية أو تنفيذية ترفع إليه مباشرة.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطني، أعلن أنه سيجتمع غدًا لاستكمال تجهيزات بدء الحوار الوطني المرتقب انطلاقه يوم 3 مايو المقبل.