الأربعاء 29 مايو 2024

«الإنتاج الإعلامي» تقدم منح دراسية للفائزين في «علوم الإعلام»

12-9-2017 | 13:36

كشف الدكتور سامي الشريف، رئيس مهرجان القاهرة لعلوم الإعلام، النقاب عن بعض الجوائز التي سيحصل عليها المشاركون في الدورة الأولى من المهرجان الذي يقام  بالتزامن مع الدورة السادسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، برئاسة الدكتور إبراهيم أبو ذكري، في الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر .2017

وصرّح سامي الشريف أن المهرجان يضم طلاب من 14 معهدًا وكلية متخصصين في تدريس الإعلام بمصر والوطن العربي، حيث تم تقسيم المسابقات لطلاب الإعلام إلى: أفضل فيلم تسجيلي قصير، وأفضل فيلم روائي قصير، وأفضل إعلان تليفزيوني، وأفضل إعلان إذاعي.

أمّا عن جوائز المهرجان، فقال الشريف إن النائب أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، وافق على تقديم منحة تدريب بشهادات معتمدة لـ 20 فائزًا من طلاب وخريجي الإعلام، وتقديم ورش عمل بالكليات والمعاهد العليا للإعلام حول موضوعات عدة مثل: "الإنتاج التليفزيوني، والدرامي، والبرامجي، وتأسيس المؤسسات الإعلامية".

وأضاف الشريف أن هناك جوائز أخرى لطلاب الإعلام والخريجين من الكليات والمعاهد العليا للإعلام بالعالم العربي المشاركين في المسابقات، حيث سيعلن عنها تباعًا، والمقدمة من كبرى المؤسسات الإعلامية العربية.

وسيتم توزيع جوائز تقديرية وجوائز عينية مقدمة من المهرجان، وسيتم منح جائزة خاصة لـ "مشاريع التخرج" على مستوى كل كلية ومعهد.

يذكر أنه سيقام حفل الافتتاح والختام للمونديال بالقاعة الكبرى بجامعة القاهرة، أما الفعاليات، والملتقيات، والمنتديات ستكون بفندق "موفينبيك" بمدينة الإنتاج الإعلامي.