الأربعاء 22 مايو 2024

«والي»: تنظيم ورش عمل لصناع الدراما حول المعالجة الدرامية لظاهرة تعاطي المخدرات

12-9-2017 | 13:48

اتفقت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مع الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على عقد ورش عمل لصناع وكتاب الدراما لعرض نتائج الدراسة ومناقشتهم.

جاء ذلك خلال فعاليات اللقاء التشاوري الذي عقدته وزارة التضامن اليوم الثلاثاء، حول نتائج المعالجة الدرامية لظاهرة التدخين وتعاطي المخدرات في الدراما التلفزيونية بحضور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وعدد من الفنانين وأعضاء بمجلس النواب وأدارت اللقاء الإعلامية منى الشرقاوي .

وحول المطالبات بإنتاج الدولة لأعمال درامية تحارب المخدرات والتدخين، أوضحت والي أنه في كل دول العالم تسهم الدول في الانتاج الدرامي بشكل ضئيل مقابل زيادة إنتاج القطاع الخاص ، لكن يقوم القطاع الخاص بتنظيم نفسه ويتحمل دوره في المسئولية الاجتماعية .

من جهته،كشف عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن نتائج الدراسة التي قام بها المرصد الاعلامي للصندوق حول التناول الدرامي لقضيتي التدخين والمخدرات في دراما رمضان ، مؤكدا أنه لا يوجد عمل درامي خال من المخدرات والتدخين خلال شهر رمضان الماضي .

وقال إن جميع الأعمال الدرامية هذا العام عرضت مشاهد التدخين دون الاهتمام لعرض تداعياته السلبية، حيث أن 93% من الأعمال الدرامية هذا العام عرضت مشاهد التعاطي وجاءت الكحوليات كأكثر المواد المخدرة ظهورا في الدراما بواقع 76% يلية مخدر الحشيش والبانجو بنسبة 45% .