الأحد 16 يونيو 2024

فتح باب الاشتراك في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

12-9-2017 | 15:40

طرحت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي استمارة الاشتراك والترشح للمسابقة الرسمية ضمن فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان التي تنطلق فعالياتها في 1 أبريل 2018.

ومن ضمن شروط التقدّم للمسابقة بالمهرجان أن تقدم الفرقة ملفًا يضم السيرة الذاتية للعرض مدعومًا بملفٍ إعلامي كامل، وكذلك ملف تقني، موضحًا أبعاد المسرح المطلوب للعرض، مع توضيح عدد ساعات فك وتركيب تجهيزات الفضاء المسرحي المقترح للعرض، وألّا تزيد مدة العرض عن ساعةٍ ونصف بحدٍ أقصى لزمن العرض، وأن تكون الأولوية للعروض التي تعتمد على الفضاءات المسرحية غير التقليدية التي تعتمد على الحلول الإبداعية المبتكرة، وأن يكون العرض مناسبًا لطبيعة فكر وثقافة الشباب في جميع أنحاء العالم، ويشترط توفير ترجمة ضوئية بالإنجليزية تكون مصاحبة للعرض من قبل الفرقة المشاركة.

وتم تحديد آخر موعد لقبول طلبات المشاركة في الأول من يناير القادم على أن يكون الرد على الطلبات خلال شهر من تاريخه للفرق التي يقع عليها اختيار المشاركة فقط.

وحقّق المهرجان -برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي- شهرة دولية واسعة خاصة عقب النجاح الكبير الذي حققته الدورتين الأولى والثانية ممّا دفع الكثير من الفرق المسرحية من مختلف دول العالم التقدّم بطلبات للمشاركة في الدورة المقبلة.