الإثنين 1 يوليو 2024

مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

12-9-2017 | 18:22

فازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية، لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات.

وجاء فوز مصر خلال انعقاد الاجتماع الـ43 للجنة المنظمة، اليوم بمدينة تشنجدو الصينية، ضمن فعاليات الدورة الـ22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، التي تأتي تحت شعار: «السياحة وأهداف التنمية المستدامة»، التي بدأت فعالياتها أمس، وتستمر حتى 16 سبتمبر الحالي.

وخلال الاجتماع تم اختيار مصر، لاستضافة الاجتماع المقبل للجنة، خلال الربع الثاني من العام المقبل، كما تم الاتفاق على مشاركة كل من مصر والسعودية في اللجنة المخصصة، لإعداد المشروع النهائي للاتفاقية الخاصة بآداب السياحة.

وأكد يحيى راشد وزير السياحة، خلال الاجتماع، أهمية تضافر الجهود وتعاون الجميع، والعمل كفريق واحد؛ لإعلاء قيمة السياحة في الوطن العربي، موجها الشكر لممثلي الكيانات السياحية والقامات المشاركة؛ على جهودهم للارتقاء بصناعة السياحة.

بدوره، أعرب الدكتور طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية السابق، عن سعادته بعقد هذه الدورة لمنظمة السياحة العالمية في الصين، التي أصبحت المصدر الأول للسياحة في العالم، حيث يخرج منها ما يقرب من 130 مليون سائح سنويا، كما أنها الدولة الأولى من حيث السياحة الداخلية، إذ تستقبل الصين ما يقرب من 170 مليون سائح سنويا.